الرئيسيةمانشيتالاجتماع التنسيقي الثاني لمجلس سوريا الديمقراطية مع المجالس المدنية

الاجتماع التنسيقي الثاني لمجلس سوريا الديمقراطية مع المجالس المدنية

عقد مجلس سوريا الديمقراطية البارحة اجتماعه التنسيقي الثاني مع المجالس المدنية في (الرقة، دير الزور، الطبقة ومنبج) في مقر المجلس الكائن في بلدة عين عيسى وذلك لمناقشة آخر التطورات في المنطقة ومتابعة أعمال المجالس ومناقشة العديد من القضايا التي تم المواطنين.

حضر الاجتماع كلاً من الرئاسة المشتركة لمجلس الرقة المدني، الرئاسة المشتركة لمجلس دير الزور المدني، الرئاسة المشتركة للمجلس التشريعي في منبج والرئاسة المشتركة لمجلس الطبقة التشريعي والتنفيذي.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، ثم ألقت إلهام أحمد الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية كلمة تطرقت فيها للأوضاع السياسية وتطوراتها في المنطقة، وآخر التطورات في الملف السوري في مفاوضات جنيف والتحضيرات لمؤتمر سوتشي، وضرورة أشراك مجلس سورية الديمقراطية في هذه المفاوضات.

كما تم الحديث أيضاً عن الضغوطات التعسفية التي يمارسها النظام على المواطنين والمناطق المحررة مؤخراً والتهديد والوعيد لها والتوقف على مسألة المصالحة التي يجرونها مع المواطنين.

ومن الجانب التنظيمي تم تناول العمل التنظيمي في المجالس والمسائل التي يستوجب طرحها ومناقشتها ووضع سبل لحلها ووضع خطة عملية للشهر المقبل.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية