الرئيسيةحوارالذياب: نضع نصب أعيننا حل مشكلة الكهرباء ومحطات المياه

الذياب: نضع نصب أعيننا حل مشكلة الكهرباء ومحطات المياه

عين عيسى-تسعى دار الشعب في بلدة عين عيسى لبذل قصار جهدها لخدمة المواطنين في البلدة والقرى المجاورة منذ أن تأسست بتاريخ 6\4\2017، وكانت تتبع لمجلس الرقة المدني وتم فصلها إداريا لتتبع الإدارة الذاتية لمدينة تل أبيض ويتبعها عدد من المجالس أهمها مجلس الهيشة ومجلس العلي باجلية.

حيث أكد عمر ذياب، الرئيس المشترك للدار، أنه تم الوقوف على إنشاء الكومينات لأنها اللبنة الأساسية لبناء المجتمع إضافة إلى الخدمات الأساسية كالأفران ومياه الشرب وغيرها.

وتم إنشاء 105 كومينات في ريف الرقة المحرر لمساعدة المواطنين في تسيير أمورهم، وتم إنشاء لجان متعددة تابعة لدار الشعب كلجنة الزراعة ولجنة الصلح وغيرها.

وتابع الذياب وقمنا بالتنسيق مع المنظمات خلال هذه الفترة من العمل، وافتتاح ثلاثة أفران لتلبية حاجة المواطنين من مادة الخبز، وافتتاح وإصلاح المدارس وتجهيزها لاستكمال عملية التعليم التي توقفت خلال فترة استيلاء داعش على البلدة.

وأضاف الذياب ونضع نصب أعيننا حل مشكلة الكهرباء وتفعيل محطات المياه وتجهيز مستوصفات للعلاج، ونقوم الآن بحملات توعية لنظافة الأفران، وسنقوم بافتتاح روضة أطفال ودار للعجزة.

واختتم الذياب وبالنسبة للانتخابات التي جرت بداية هذا الشهر فقد كان الحد الأدنى للعمر 18عاماً للمرشحين على أن تكون في الشخص صفات أخلاقية وثقافية يتقبله المواطنون لكي يستطيع خدمتهم، ولم يكن هناك أي مشاكل أو صعوبات تذكر في العملية الانتخابية.

 ويتمنى الدياب من المنظمات الإنسانية تقديم دعم أكبر لأن إمكانات دار الشعب غير كافية حتى يتم توفير الحياة الكريمة بشكل حضاري للمواطنين.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية