الرئيسيةمانشيتالمجلس التشريعي لمدينة الطبقة يعقد اجتماعه الدوري ويستحدث عدد من المكاتب

المجلس التشريعي لمدينة الطبقة يعقد اجتماعه الدوري ويستحدث عدد من المكاتب

الطبقة – في إطار سلسلة الاجتماعات الشهرية التي يعقدها مجلس الطبقة المدني، عقد المجلس التشريعي أمس اجتماعه الشهري من أجل مناقشة الأوضاع السائدة ومناقشة النظام الداخلي للمجلس وعدد من القضايا.

وحضر الاجتماع الرئاسة المشتركة لمجلس الطبقة المدني (أحمد شعبان وروشين حمي) وعدد من أعضاء المجلس التنفيذي والتشريعي وأعضاء من المجلس المدني.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء ودارت النقاشات حول النظام الداخلي للمجلس التشريعي لمدينة الطبقة والهيكلية التنظيمية للجنة الداخلية.

 تحدث بعدها أحمد شعبان الرئيس المشترك لمجلس الطبقة المدني عن النظام الداخلي للمجلس التشريعي، وقال بأن النظام الداخلي هو المسؤول عن الاستقرار والأمن في المنطقة وخلق روح التعاون بين المواطنين، ومن أهم أهداف النظام الداخلي الحفاظ على الأمن الداخلي والالتزام بنشر الطمأنينة وإيجاد جو يملأ الأمن للمواطنين.

 وأيضاً دار الحديث عن مهام اللجنة الداخلية، ومنها رسم السياسة العامة للجنة والإدارات العائدة لها في المجال الأمني ووضع الخطط والبرامج، وتنظيم إدارة شؤون الأمن في مختلف المجالات ومكافحة الجريمة المنظمة خدمة للمصلحة العامة، وتأمين الحماية الأمنية للجان والمكاتب والمجالس والمنظمات الدولية، وأيضاً العمل على تنظيم آلية الدخول والخروج من المنطقة والمعابر الرئيسية وتمت الموافقة بالإجماع على أهداف ومهام اللجنة الداخلية.

وتحدث شعبان عن اختصاصات الرئاسة المشتركة للجنة الداخلية وهي الإشراف على مهام اللجان وتنفيذ القرارات الصادرة من قبل المجلس التشريعي والتنفيذي وتتم مناقشة القضايا السياسية في مقر اللجنة للتنسيق بين اللجان كافة.

وتم أيضاً مناقشة مهام واختصاصات نواب الرئاسة المشتركة وهي تكليف كل نائب بمهام اختصاصات معينة وإدارة المديرية التابعة له، ويتولى النائب أيضاً القرارات الصادرة عن اللجنة والقانون والأنظمة النافذة، ويتم التنسيق بين مكاتب اللجان بما يكفل تمثيل المهام والواجبات والاطلاع على التقارير والبحوث والدراسات المتخصصة من المديرية العائدة للجنة الداخلية والرئاسة المشتركة.

وفي ختام الاجتماع تمت الموافقة على المكاتب التابع للجنة وهي (مكتب شؤون الأمن الداخلي، المكتب القانوني، المكتب الإعلامي، ومكتب الرقابة والتفتيش، وتمت الموافقة على كل بنود التي تم مناقشتها في الاجتماع.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية