الرئيسيةمانشيتبلدية الشعب في الطبقة تشكل قوة لحماية الأسواق

بلدية الشعب في الطبقة تشكل قوة لحماية الأسواق

تعتبر مدينة الطبقة أكبر مركز للتجمع السكاني في محافظة الرقة حالياً بسبب لجوء قسم كبير من أهالي مدينة الرقة وريف حلب الشرقي ومن كل المناطق المجاورة التي شهدت معارك في الفترة الماضية.

ولذلك كان لابدّ لبلدية الشعب في المدينة أن تبذل مزيداً من الجهد لتفعل وتخديم المدينة بشكل أفضل، فقد نفذت البلدية مجموعة من المشاريع، ووضعت خططاً لمشاريع جديدة.

حيث أكد محمد جرجنازي عضو الرئاسة المشتركة لبلدية الشعب في الطبقة عن قيام بلدية الشعب بتشكيل قوة لحماية الأسواق في المدينة وذلك بعد المتابعة والاطلاع على أحوال الأسواق والتشاور مع أصحاب المحلات التجارية.

وأشار جرجنازي أن هذه القوة تتألف حالياً من 13 شخص وسيلتحق بهم أفراد آخرون في الأيام القادمة وسيتلقون تدريبات على حمل السلاح واستخدامه في مركز تدريب تشرف عليه قوى الأمن الداخلي في مدينة الطبقة.

وستكون وظيفتهم حماية الأسواق في الليل والنهار لمنع حدوث سرقات وسيتوزعون في البداية على الأسواق الرئيسة ثم بعدها على الأسواق الفرعية.

ونوه جرجنازي أن لقوة حماية الأسواق دور مكمل لعمل الضابطية في البلدية إذ ستستعين بهم بدلاً من قوى الأمن الداخلي أثناء ضبط المواد الفاسدة أو تشميع محال وغيرها.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية