الرئيسيةشهدائناتشيع جثماني شهيدين في مقبرة الحكومية

تشيع جثماني شهيدين في مقبرة الحكومية

شيع يوم السبت 2017/12/22 أهالي بلدة عين عيسى والقرى المجاورة لها جثماني الشهيدين عمر محمد الأعور وياسر الحسين الذين استشهدوا في الرقة أثناء عمليات تطهير المدينة من إرهابيي داعش.

وقد شارك المئات من الأهالي والرئاسة المشتركة لمجلس الرقة المدني وممثلون عن دار المرأة وقياديين من قوات سوريا الدمقراطية ومؤسسة عوائل الشهداء .

هذا وقد بدأت مراسم التشيع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء تلاه عرض عسكري قدمه مقاتلون في قوات سوريا الدمقراطية.

وخلال مراسم تشيع ألقيت عدد من كلمات حيت أرواح الشهداء وباركت لأهاليهم نيل أبنائهم مرتبة الشرف والشهادة.

هذا وتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية سعود المحيسن أبو فيصل بارك لذوي الشهداء استشهاد أبنائهم الذين قدموهم قرابين للحرية ولنعيش بأمن وأمان وأشار المحيسن بأننا في قوات سوريا الديمقراطية لن نتخلى ولن نسلم شبر من الأرض التي حررناها بدماء أبطال قواتنا لا للنظام ولا لغيره وكل ما يروج له النظام من إشاعات وتخوين لنا كل هذا هدفه زعزعة الأمن الذي نعيشه.

كما وألقت ليلى مصطفى الرئيسة المشتركة لمجلس الرقة المدني كلمة قدمت بها العزاء لعوائل الشهداء بما فيهم شهداء اليوم، وباركت لهم هذه التضحية البطولية التي قدمها أبنائهم في سبيل إعادة الكرامة والأمن والاستقرار إلى جميع المناطق في محافظة الرقة والآن هي دير الزور التي تستعيد حريتها وكرامتها بفضل تضحيات قوات سورية الدمقراطية وتضحية أبناء المنطقة أبناء الشعب السوري.

ومن ثم قرأ مكتب عوائل الشهداء وثائق الشهادة وسلمها لذويهم، الذين بدورهم عاهدوا بالسير درب الشهداء.

ومن ثم ووري الجثمانان الثرى وسط زغاريد الأمهات والهتافات التي تمجد الشهادة والشهداء .

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية