الرئيسيةمانشيتتشييع أربعة شهداء في الطبقة

تشييع أربعة شهداء في الطبقة

شيع اليوم الاثنين 4/12/2017 أهالي مدينة الطبقة والقرى التابعة لها إلى مقبرة الشهداء في المدينة جثامين أربعة شهداء قضوا في مدينة الرقة بانفجار ألغام أثناء عمليات تمشيط المدينة إزالة الألغام.

بدأت مراسم التشييع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء تلاه عرض عسكري قدمه مقاتلون من قوات سوريا الديمقراطية واقوات الدفاع الذاتي في المدينة، وتخلل المراسم كلمات حيت روح الشهداء وباركت لذويهم باستشهاد أبنائهم ونيلهم مرتبة الشرف.

هذا وتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية أوميت كافار هنأ عوائل الشهداء الذين ضحوا بحياتهم من أجل هذا الوطن بالرغم من الإمكانيات الضعيفة، فنحن بفضل الشهداء استطعنا أن ننتصر ونحقق مجتمع ديمقراطي موحد.

وأن قوتنا في شمال سوريا تكمن في قوات سوريا الديمقراطية ونحن نمتلك إرادة قوية ستمكننا من الوقوف في وجه المخططات التي يرسمها الأعداء لهذه المنطقة ولا يوجد حل لهذه المنطقة إلا من خلال الأمة الديمقراطية.

وألقت مريم الشريف كلمة باسم مكتب عوائل الشهداء عاهدت فيها الشهداء بالسير على خطاهم حتى نحقق النصر ونحن هنا اليوم نحن نزف مجموعة من الشهداء وأكدت على قدرة مكونات العب السوري في تحقيق مجتمع ديمقراطي موحد.

كما وتحدث باسم المجلس التشريعي الشيخ حامد الفرج حيث قال: نحن اليوم نقف في هذا المكان نودع كوكبة من الشهداء وقد ودعنا في هذا المكان أيضاً أكثر من مئة شهيد ونحن نعاهدهم بالسير على الدرب الذي ساروا فيه وهو درب الشهادة ونحن بحاجة لأن نتوحد ونجمع شبابنا في قوات سوريا الديمقراطية وفي أداء واجب الدفاع الذاتي لحماية حدودنا ومناطقنا ونتمنى من الرحمة للشهداء والشفاء العاجل للجرحى.

ثم وزع مكتب عوائل الشهداء وثائق الشهادة على ذو الشهداء الذين بدورهم عاهدوا بأن يبقوا يداّ واحدة مع قوات سوريا الديمقراطية.

ثم ووريت جثامين الشهداء الثرى وسط زغردة الأمهات والأناشيد الثورية.

والشهداء هم: يوسف أحمد، وليد أحمد الحمد، محمد مصطفى وعبد العظيم خلف.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية