الرئيسيةشهدائناتشييع جثامين أربعة شهداء في مدينة الطبقة

تشييع جثامين أربعة شهداء في مدينة الطبقة

شيع أهالي الطبقة جثامين أربعة شهداء قضوا أثناء تأديتهم واجب نزع الألغام من مدينة الرقة وتنظيف المدينة من مخلفات داعش والحرب عليهم.

هذا وتجمع المئات من أهالي مدينة الطبقة أمام المشفى الوطني في المدينة وبعد استلام الجثامين توجه موكب مهيب من عشرات السيارات إلى مقبرة الشهداء.

هذا وحظر مراسم التشييع قيادات من قوات سوريا الديمقراطية والمجلس المدني ودار المرأة ومكتب عوائل الشهداء وجمع غفير من المدنيين وأهالي الشهداء.

وبدأت مراسم التشييع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء تلاه عرض عسكري قدمه مقاتلون من قوات سوريا الديمقراطية، وألقيت عدة كلمات ترحمت على أرواح الشهداء وباركت لذويهم بنيل أبنائهم مرتبة الشرف والشهادة.

حيث ألقى كلمة باسم قوات سوريا الديمقراطية أوميد كابار بارك لأهالي الشهداء ووجه كلمة للنظام بأننا لسا خونة نحن من حرر الأرض والإنسان من رجس الإرهاب وبأننا نحن مقاتل من أجل الشعب، ونحن من نمثل الشعب، ونحن نعيش على هذه الأرض بسلام وأمان بفضل الشهداء التي قدمتها قوات سوريا الديمقراطية.

وأكد كابار بأننا سنقاتل ونقاوم أي اعتداء على أراضينا وعلى مكاسبنا التي حققتها قوات سوريا الديمقراطية.

كما وتحدثت هند العلي باسم الإدارة المدنية قدمت فيها التعزية لأهالي الشهداء وتمنت الرحمة للشهداء والشفاء العاجل للجرحى، وقالت الشهداء هم أعلام الحرية وعنوان النصر وهم صمود وإرادة الشعب بدمائهم نزيد إصراراً وقوة بالتشبث بالأرض التي قاموا بتحريرها.

وعاهدت بأن نبقى أوفياء للشهداء وأوفياء للأرض ولن ترخص علينا دمائهم ودموع أمهاتهم فهن صاحبات القرار ولن نخون عهد الشهيد.

ومن ثم وزع مكتب عوائل الشهداء وثائق الشهادة على ذوي الشهداء الذين بدورهم عاهدوا بالسير على درب الشهيد.

ومن ثم ووريت جثامين الشهداء الثرى وسط زغاريد الأمهات والهتافات التي تحيي الشهيد.

والشهداء هم: عمار العفارة، احمد محمد النافع، حسين عبد الله التمر، عباس كاظم الحسين.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية