الرئيسيةمانشيتتشييع جثامين أربعة شهداء في مقبرة الشهداء بالحكومية

تشييع جثامين أربعة شهداء في مقبرة الشهداء بالحكومية

شيع اليوم الخميس 14/12/2017 أهالي بلدة عين عيسى والقرى المحيطة بها إلى مقبرة الشهداء في الحكومية جثامين أربعة شهداء.

هذا واجتمع أهالي عين عيسى والقرى المجاورة لها أمام البلدية وعند استلام الجثامين توجهوا بموكب مهيب من عشرات السيارات نحو قرية الحكومية.

وبدأت مراسم التشييع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء ثم تلاه عرض عسكري قدمه مقاتلون من قوات سوريا الديمقراطية، وتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية سعود خليل العلي الذي ذكر بأننا اليوم نزف أربعة شهداء ضحوا بأنفسهم في سبيل الدفاع عن أهالي مدينة دير الزور السورية انطلاقاً من مبدأ أخوة الشعوب.

وذكر أحد المواقف التي حصلت مع الشهيد وليد أحمد عمر انه عند تحرير حي الرومانية في الرقة من داعش ناضل المقاتل الشهيد وعرض نفسه للخطر من اجل انقاذ عائلة عالقة بيد داعش.

كما ألقى محمد إسماعيل عضو في مؤسسة عوائل الشهداء كلمة ذكر من خلالها بأننا ننحني إجلالاً واحتراماً للشهداء الذين ضحوا بحياتهم من أجل الحياة الكريمة، وذكر أن المكتسبات التي اكتسبت جاءت بفضل دم الشهداء، وأن ثورة سوريا هي الرائدة للثورات في الشرق الأوسط المطالبة بالحرية والديمقراطية.

وذكر بأننا ندخل بمرحلة جديدة وهي مرحلة بناء فيدرالية شمال سوريا، والبناء سيكتمل ويزدهر بإرادة شعوب المنطقة، ونوه بأن وحدة الشعوب هي الحل الأفضل لكل المشاكل الاجتماعية والاقتصادية وغيرها.

وأيضاً ألقى محمد خلف السحن العضو في مجلس الرقة المدني كلمة نوه من خلالها بأنه لولا تضحيات الشهداء لما كنا اليوم ننعم بحياة سليمة وشكر أهالي الشهداء على هذا العطاء الكريم الذي اعتبره واجباً على كل أهالي المنطقة في ظل الظروف التي نعيشه، وأشار بأننا سندافع عن وطننا ضد أي قوة ولن نفرط بدماء الشهداء.

وتحدثت باسم المرأة الحرة نجوى اسماعيل باركت لعوائل الشهداء باستشهاد أبنائهم ونيلهم مرتبة الشرف وهم الأبطال الذين قدموهم أهلهم قرابين لنعيش بسلام، نقف وقفة إجلال أمام الأمهات والآباء والزوجات على ما قدموه من تضحيات.

وسلم مكتب عوائل الشهداء وثائق الشهادة لذوي الشهداء الذين بدورهم عاهدوا بالسير على درب الشهداء.

ومن ثم ووريت جثامين الشهداء الثرى وسط زغردت الأمهات والهتافات الثورية التي تحيي الشهيد.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية