الرئيسيةمانشيتتشييع جثمان الشهيد رمضان السلامة إلى مقبرة الشهداء في الطبقة

تشييع جثمان الشهيد رمضان السلامة إلى مقبرة الشهداء في الطبقة

شيع اليوم المئات من أهالي مدينة الطبقة وريفها جثمان الشهيد رمضان محمود السلامة الذي استشهد في مدينة الرقة أثناء أداء واجبه نزع الألغام من المدينة إلى مقبرة الشهداء في الطبقة.

بدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، تم تلاه عرض عسكري قدمه مقاتلون ومقاتلات من قوات سوريا الديمقراطية وقوات الدفاع الذاتي.

ثم ألقى زنار كوباني المتحدث باسم قوات سورية الديمقراطية كلمة أكد فيها على عظمة الشهادة والشهداء، ولولا دمائهم الطاهرة لما استطعنا تحرير كوباني ومنبج والرقة وكل الشمال السوري من رجس داعش، وأبطالنا يتصدون للاحتلال التركي الذي يقصف مدينة عفرين، ونقول لهم إن هذه الأرض ارتوت بدماء الشهداء، الرحمة لشهدائنا والشفاء العاجل لجرحانا.

وأيضا ألقت عبير الموسى كلمة عوائل الشهداء قالت فيها شهداؤنا هم قادتنا المعنويون، هذه الأرض ارتوت بدمائهم، ولولاهم لما كنا نحن الآن نعيش بسلام، هم اختاروا طريق الشهادة لكي ننعم بالفرح ونعيش بأمان، ونعاهدهم بأننا سنسير على دربهم درب الشهادة والخلود.

وألقى الشيخ حامد الفرجكلمة باسم الإدارة المدنية لمنطقة الطبقة أكد فيها على عظمة الشهداء، حيث قال هؤلاء الشهداء دافعوا عن أرض الوطن عن أرض سورية، فنحن نقتدي بهم، وسندافع عن أرضنا من أي عدوان غادر، وادعوا الشباب إلى الالتحاق بقوات واجب الدفاع الذاتي ليدافعوا عن أرضهم مع كل الفصائل المقاتلة أي كانت، الرحمة لشهدائنا والشفاء العاجل لجرحانا.

ثم سلم مكتب مكتب عوائل الشهداء وثيقة الشهادة لذوي الشهيد الذين بدورهم عاهدوا بالسير على درب الشهيد.

ومن ووري جثمان الشهيد الثرى وسط زغردة الأمهات والهتافات الثورية.

المركز الاعلامي لقوات سوريا الديمقراطية