الرئيسيةمانشيتتوزيع مساعدات غذائية وشتوية للنازحين في مخيم عين عيسى

توزيع مساعدات غذائية وشتوية للنازحين في مخيم عين عيسى

قامت منظمة روج آفا للإغاثة والتنمية ومنظمة المودة وبالتعاون مع مجلس الرقة المدني وبدعم من برنامج الغذاء العالمي wfp ومنظمة  NRC بتوزيع مساعدات غذائية ومدافئ شتوية في مخيم عين عيسى وذلك في سعيهاً لمساعدة أكبر عدد من النازحين في .

حيث أكد وليد اليونس مسؤول التوزيع في منظمة روج آفا أنه بدأوا في عملية التوزيع منذ أسبوع وسيبقى التوزيع مستمراً لحين استلام جميع النازحين لحصصهم، تم إحصاء عدد النازحين في المخيم الداخلي بحيث تم تسجيلهم ضمن جدول يتم التوزيع من خلاله.

وسيتم توزيع 4000من السلل الغذائية على 3 دفعات 1350 سلة في اليوم الأول و1500 سلة في اليوم الثاني وفي اليوم الثالث1200 سلة بحيث تأخذ كل عائلة سلة غذائية، وتضم السلة 10 كيلو رز و10 كيلو برغل وعدس وسكر وحمص وبازيلاء وزيت وملح.

ويشرف على عملية التوزيع 6 متطوعين 3 متطوعين من منظمة روج آفا و 3 متطوعين من منظمة المودة مع 8 عمال على عملية التوزيع

 وأشارت فاطمة الفياض مسؤولة الإغاثة في منظمة المودة أنهم يقمون بتوزيع السلل الغذائية على النازحين ضمن الإحصائية المقدمة من إدارة المخيم، وعن طريق كادر العمل في المنظمة حيث سيتم تسليم 1500 سلة موزعة على دفعتين وذلك في سعيّ لمساعدة النازحين في المخيم.

أما كلبهار كوباني مسؤولة الإشراف في منظمة NRC فقالت قمنا وبالتعاون مع إدارة مخيم عين عيسى بتسليم مدافئ و10 ليتر من الكاز الخاص لهذه المدافئ لكل عائلة مع مبلغ 2000 و سنقوم بتوزيع الكمية الموجودة والبالغة 750 مدفأة  وسنكمل فيما بعد الجزء الأخر ويشرف على طاقم التوزيع 8 متطوعين و5 إداريين.

وحاليا سنقوم بعملية إحصاء للنازحين الموجودين في المخيم الخارجي كون أن هذه المدافئ والسلل الغذائية هي من حصص المخيم الداخلي لتوزيع الحصص المخصصة لهم.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية