الرئيسيةمانشيتجولة على أكاديميتي الشهيد عزيز عرب والشهيد لورنس

جولة على أكاديميتي الشهيد عزيز عرب والشهيد لورنس

تعد أكاديميتي الشهيد عزيز عرب والشهيد لورنس من الأكاديميات المهمة في منطقة عين عيسى التابعة لريف مدينة الرقة الشمالي نتيجة توفر كادر متميز من المدربين العسكريين والأساتذة المختصين بتقوية المعرفة الفكرية والفلسفية والحياتية التي يعيشها المقاتلون.

وفي زيارة للمركز الإعلامي لهاتين الأكاديميتين رصدنا أحوال المتدربين الذين انظموا إليهما في دورتي الشهيد سنبل حسكة والشهيد مدني حسكة بتاريخ 10-11-2017 حيث كان عدد المتدربين 125متدرباً من الكرد والعرب والسريان ومن كافة مناطق شمال سوريا (الحسكة، الرقة، دير الزور ومنبج وغيرها) وتعد هذه دورة للضباط وصف الضباط ومدتها 60 يوماً0

وقد تلقى المتدربين في أول أيام انضمامهم دروساً عن أهمية التدريب وأهمية وكيفية تقوية معنويات المقاتل وفق الأنظمة والقواعد المادية والمعنوية، وصولاً لكيفية العلاقة بين الرفاق وأسلوب الخطاب بينهم اعتماداً على نظام النقد والنقد الذاتي.

إضافة إلى دروس أيديولوجية وعسكرية وسياسية عامة، وخصوصاً السياسة في الشمال السوري بالإضافة إلى الدروس الأخلاقية وصولاً إلى الفلسفة العامة والفلسفة الحياتية الديمقراطية التي تعد دستوراً حكيماً لكافة المجالات الحياتية.

وذكر أهمية التاريخ في المجتمع، فتتطرق الأكاديميتان إلى ذكر تاريخ الشرق الأوسط ومنطقة شمال سوريا وأيضاً تاريخ المرأة العاملة والمقاتلة وربة المنزل، وأثرها في كافة ميادين الحياة وأهميتها كعنصر فعال في المجتمع منذ القدم حتى الآن.

فأكد (سردار أكري) المسؤول عن التدريبات العسكرية في الأكاديميتين بأن المتدربين يتمتعون بروح معنوية عالية وأيضاً يتميزون يوماً بعد يوم وأنه كمدرب عسكري يقدم أفضل ما لديه من تدريبات عسكرية، وفي الأيام القليلة القادمة سيتم أخذ المتدربين إلى بلدة الشيوخ من أجل تطبيق العرض العسكري على أرض الواقع وينوه بأنه متفائل جداً.

أما القيادية في وحدات حماية المرأة (سوزدار عفرين) فتقوم بتدريب المقاتلين وتثقيفهم بدور المرأة في الحياة اليومية وأيضا تاريخ المرأة المقاتلة على الجبهات منذ القدم، ودورها في الحياة العسكرية والسياسية والتي نوهت بأن حرية المجتمع متعلقة بحرية المرأة.

وأيضاً أشار المقاتل والمتدرب (حنا كبرو كوركيس) ذو مواليد 1996 بأن معنوياته عالية وأنه يتلقى التدريبات السياسية لمعرفة وفهم السياسات العالمية والشرق أوسطية ويتمنى من كل فرد في شمال سوريا بأن يلتحق بالتدريبات بشتى أنواعها من أجل معرفة ما يحصل حوله في المجالات السياسية والعسكرية والفكرية.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية