الرئيسيةمانشيتسوق الهال في مدينة الطبقة يشهد انتعاشاً ملحوظاً

سوق الهال في مدينة الطبقة يشهد انتعاشاً ملحوظاً

 الطبقة – تشهد جميع الأسواق في مدينة الطبقة إقبالاً واسعاً هذه الأيام وازدحاماً ملحوظاً في شوارعها، كون الطبقة تحولت إلى مركز للنشاط التجاري والاقتصادي والاجتماعي والثقافي وذلك لما تشهده المدينة من تحسن نوعيّ في مستوى الخدمات.

ومن هذه الأسواق التي تشهد ازدحاماً سوق الهال في المدينة حيث يتم يومياً تفريغ عشرات الشاحنات المحملة بالخضار والفواكه في هذا السوق، ويأتي الناس لشراء ما يلزمهم من الخضروات والفواكه الطازجة بشكل يومي، وتوزع قسم منها على محلات الخضار في الأحياء والقرى المجاورة.

 مع العلم أن مدينة الطبقة ومحافظة الرقة كانت تنتج الخضار الصيفية ونسبة قليلة من الفواكه، لكن في الفترة الماضية وبسبب الحروب التي شهدتها تراجع الإنتاج أكثر من النصف.

لذا أغلب الخضروات ولفواكه المتواجدة في الأسواق تأتي من المحافظات الأخرى، عبر الطرق البرية، وأشهر الخضروات المتوافرة في الأسواق حالياً (البطاطا، القرنبيط، الملفوف، البندورة، والبقدونس) وهذه الأنواع من الخضروات هي الآن في وقت موسم إنتاجها وبعضها يزرع في البيوت البلاستيكية.

أما الفواكه فـأغلبها يأتي بالبرادات مثل (التفاح، الموز، البرتقال، الكيوي، وغيرها).

أما بالنسبة للأسعار فهي متفاوتة ومتباينة حسب موسم الإنتاج وقلة النوع المنتج في السوق المحلية، وقد انخفضت الأسعار قليلاً نتيجة لانخفاض سعر مادة الديزل (المازوت) حيث انخفض سعر المازوت من 195ليرة للتر إلى 90ليرة، و التي يعتمد عليها كوقود لسيارات الشحن التي تنقل الخضار والفواكه من مسافات بعيدة وتعتبر الأسعار في السوق مقبولة نوعا ًما ومناسبة لجميع المواطنين.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية