الرئيسيةاخبارقوات سوريا الديمقراطية تعثر على مستودع أدوية لداعش في مدينة الرقة

قوات سوريا الديمقراطية تعثر على مستودع أدوية لداعش في مدينة الرقة

عثرت قوات سوريا الديمقراطية، في إطار حملة التمشيط التي تقوم بها لنزع ألغام ومخلفات داعش، على مستودع أدوية  لداعش، وذلك في أحد مباني المدنيين في حي الكهرباء في مدينة الرقة.

حيث حول عناصر داعش قبو أحد مباني المدنيين، والذي يتجاوز مساحته 400متر مربعاً، إلى مستودع طبي، فعمل عناصر داعش على تأهيل المبنى من تاريخ 2015، فكان هذا المستودع هو المركز الأساسي لاستلام الأدوية وتخزينها وتصديرها إلى معظم المناطق التي يسيطر عليها.

وقد كانت تنقل هذه الأدوية إلى مشفى الطبقة المركزي ومشفى معدان الوطني ويتم تغطية كافة مدينة الرقة وريفها، وكذلك النقاط الطبية العسكرية، بالمعدات الطبية والمستلزمات التي تحتاجها.

فكان المستودع هو الممول لمدينة الرقة لدعم كافة مشافي البلد بالأدوية ومنها مشفى التوليد والطب الحديث والمشفى الوطني العام والمخبر المركزي.

وتتوفر كثير من أنواع الأدوية أيضاً منها الأدوية المخدرة التي كان يتعاطاها عناصر داعش أثناء المعارك، والسيرومات، ومواد الإسعافات الأولية،الأدوية الجنسية والمعقمات بالإضافة إلى كراسي المقعدين والعكازات والأرجل والأعضاء الحيوية الاصطناعية.

وسوف يتم في الأيام المقبلة تسليم هذه المعدات إلى اللجنة الطبية التابعة لمجلس الرقة المدني وهي بدورها توزعها على المراكز الصحية حسب الحاجة.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية