الرئيسيةمانشيتلجنة الإعمار تجتمع مع المنظمات المختصة بنزع الألغام

لجنة الإعمار تجتمع مع المنظمات المختصة بنزع الألغام

تتابع لجنة الإعمار في مجلس الرقة المدني أعمالها ومتابعتها وتنظيم الأعمال والتجهيزات لإزالة الألغام من أحياء المدينة. حيث اجتمعت اليوم مع منظمات مختصة بإزالة الألغام لمناقشة أوضاع الأحياء التي تم تنظيفها من الألغام والأحياء التي تجري فيها عمليات إزالة الألغام.

حيث أكد المسؤولين عن المنظمات بأنهم في الفترة القريبة الماضية أزالوا كثير من الألغام من مدرسة أبو ذر الغفاري ومحيطها وكانوا قد أزالوا ألغام مزروعة على طرفي الطريق وحول المدرسة بحوالي 150 متر حيث تم تفكيك 13 لغماً، ووجهوا نداء للمدنيين عدم الاقتراب من المنطقة لخطورتها ولكثرة الألغام المزروعة.

وسيلتحق في الأسبوع القادم فريق من مدينة منبج قد أنهوا عملهم هناك وسينضمون لفريق العمل الموجود في الرقة وقد أوكلت اللجنة للمنظمة مناطق جديدة يتوقع بأن فيها ألغام يجب تفكيكها.

وقد أقر الاجتماع على رفع كتاب لرئاسة المشتركة لتبليغ قوات الأمن الداخلي لكي يقوموا بتأمين وتنظيف جسري الرومانية والصوامع وإعداد دراسة لإعادة تأهيلهما ليتم الربط بين طرفي النهر.

وأكد عبد الله العريان بأنهم سيبذلون قصار جهدهم للقيام بهذه المهمة الخطيرة لإزالة الالغام من كل المدينة علماً بأن وتيرة العمل ستكون بطيئة لذا نتمنى من المواطنين أن يتعاونوا معنا أكثر ولا يتسرعوا بالعودة بسرعة.

وأضاف العريان بأن تنظيف المدينة من الألغام سيساهم ويفتح باباً لعودة المدنيين وتوفير فرص العمل وبأن هذا سيجعل عجلة الاقتصاد تدور من جديد.

المركز الاعلامي لقوات سورية الدمقراطية