الرئيسيةمانشيتلجنة الإعمار تجتمع مع عدد من المنظمات الإنسانية في عين عيسى

لجنة الإعمار تجتمع مع عدد من المنظمات الإنسانية في عين عيسى

عقدت لجنة الإعمار التابعة لمجلس الرقة المدني اليوم الأربعاء اجتماعاً مع عدد من المنظمات الإنسانية العاملة في مدينة الرقة وريفها، وذلك لمناقشة الأعمال التي تم إنجازها وخطة العمل في العام المقبل، وتقديم جدول زمني لأعمال التأهيل وذلك لمتابعة العمل والتنسيق.

حيث قامت لجنة الاعمار بدعوة المنظمات العاملة وهي (CHF –IRT-ERT-ES-CONSERN-SOLIDERITY- BLOMONT ) لحضور الاجتماع، وعقد الاجتماع في مبنى مجلس الرقة المدني في بلدة عين عيسى برئاسة نظمي محمد قائد فريق العمل في لجنة الإعمار  الذي بدوره رحب بالمتواجدين من كادر المنظمات، وتحدث عن أهمية التنسيق بين المنظمات للوصول لأفضل نتيجة وبأقصى سرعة لإعادة  تأهيل محافظة الرقة.

حيث قامت كل منظمة بذكر الأعمال التي قامت بها وذلك لتقييم عملها من قبل الإدارة والمنظمات الأخرى وأيضاً كي لا تتشعب بعض الأعمال باختصاص أكثر من منظمة في نفس الوقت، وأيضاً تم التنويه إلى أن عمل المنظمات حالياً لم يعد كسابق عهده وأنه في تراجع وتباطؤ وأن المشكلة الأساسية التي يجب إصلاحها بأقصى سرعة هي الماء والكهرباء.

وأكد نظمي محمد أنهم في لجنة إعادة الإعمار سيقدمون الدعم والتسهيلات وبذل أقصى ما لديهم من أجل إعادة نبض الحياة إلى الرقة وكامل مناطقها.

كما قامت كل منظمة بطرح المشاكل التي تعتري سير عملها والمصاعب التي تقع على عاتقها وكثرة المسؤوليات والالتزامات في نفس الوقت، وفي الختام قدمت المنظمات خطة عملها للعام القادم وسيتم إكمال عملهم الحالي قبل بداية السنة الجديدة.

المركز الاعلامي لقوات سوريا الديمقراطية