الرئيسيةمانشيتلجنة التربية: 44500 تلميذ في مدارس الرقة وريفها

لجنة التربية: 44500 تلميذ في مدارس الرقة وريفها

عقدت اليوم 9/12/2017 لجنة التربية اجتماعاً مع أعضاء اللجان ورؤساء المكاتب التربوية التابعة للجنة في مقر لجنة التربية في عين عيسى، وذلك لمناقشة عدد من القضايا التعليمية والمشاكل والصعوبات التي تواجهها العملية التربوية.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت ثم ألقى عبد الفتاح الناصر رئيس لجنة التربية في مجلس الرقة المدني كلمة أكد فيها على أن مجلس سوريا الديمقراطية ومجلس الرقة المدني هو المظلة التي تنضوي تحتها جميع اللجان، ونحن عاملين وفعالين على هذا الأساس ونعمل بجدية ونشاط ضمن هذا الإطار، وليس لدينة أي إشكالات مع هذا.

هذا وقد قام عدد من الأعضاء المكلفين من لجنة التربية بإقامة دراسة وإحصاءات حول عدد المدارس، الطلاب، وجميع النواقص والاحتياجات على شكل قاعدة بيانات عملوا عليها منذ 10أيام يمكن الاستناد عليها لتذليل الصعوبات التي تواجه العملية التربوية.

وتم أيضاً الاستماع لرؤساء المكاتب التربوية حول عدد التلاميذ، المعلمين، المدارس المفتوحة وعدد الشعب، وتطور العملية الاستجابية لدى الطلاب، والتأكيد على مسألة منع الضرب والاستجابة للمراسلات، وتوجيهات رئاسة اللجنة أن يكون العمل منظم ومنسق بين أعضاء اللجنة وأعضاء المكاتب.

ووجه الناصر نداء حث من خلاله المنظمات والجهات الداعمة الفاعلة على الإسراع في مساعدة لجنة التربية على ترميم المدارس وتجهيزها.

والجدير بالذكر إن عدد المدارس بلغ حوالي179مدرسة، وعدد الشعب 1500شعبة وعدد التلاميذ حوالي 44500تلميذاً وتلميذة.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية