الرئيسيةمانشيتلجنة المحروقات تواصل توزيع مادة المازوت للمواطنين في ريف الرقة

لجنة المحروقات تواصل توزيع مادة المازوت للمواطنين في ريف الرقة

تعتبر المحروقات الوسيلة الأساسية في الحياة اليومية وخصوصاً مادة المازوت التي تدخل في كثير من أساسيات الحياة فهي الوسيلة الأساسية التي يستخدمها المواطنين في أعمالهم اليومية، والتي تغذي الآليات من أجل العمل في كافة المجالات بما فيها الزراعة والصناعة ومولدات الكهرباء والسيارات وغيرها.

حيث تعمل لجنة المحرقات التابعة لجلس الرقة المدني على تأمين مادة المازوت للأفران والمطاحن بما يعادل نحو 300000لتر شهرياً وتوزع على 48 فرناً ومطحنة في محافظة الرقة، و 250000لتر للمداجن والصناعات.

وتستلم لجنة المحرقات 1400000 لتر من مادة المازوت كل شهر ويتم توزيعها على المجالس الموجودة في المنطقة والمؤلف من 13 لجنة، ويتم الآن إنشاء مجالس أخرى في باقي مناطق الرقة.

 ويتم توزيع مادة المازوت للتدفئة للمواطنين المقيمين في عين عيسى وريفها ووصولاً إلى مدينة الرقة حيث تم الانتهاء من توزيع مادة المازوت في مناطق غربي عين عيسى وشرقها وشمالها، والآن يتم العمل في المناطق الجنوبية بدءاً من قرية تل السمن ووصولاً إلى مدينة الرقة.

 والجدير بالذكر أنه يتم توزيع 200 لتر لكل دفتر عائلة أو هوية شخصية بسعر65 ل.س، بينما تباع مادة المازوت في الأسواق بسعر 150ليرة.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية