الرئيسيةمانشيتمؤسسة الكهرباء في مدينة الشدادي تواصل عمليات الصيانة رغم ضعف الإمكانيات

مؤسسة الكهرباء في مدينة الشدادي تواصل عمليات الصيانة رغم ضعف الإمكانيات

تعتبر الكهرباء من مقومات الحياة الأساسية في عصرنا الحالي ولا يمكن الاستغناء عنها، وقد تعرضت شبكاتها للدمار والتخريب في أغلب المناطق التي شهدت معارك ضد داعش، كما هو الحال في مدينة الشدادي التابعة لريف مدينة الحسكة الجنوبي، فشبكات الكهرباء في حاله لا يرثى لها فقد خرجت مجموعة كبيرة من الخطوط عن الخدمة.

حيث أكدت أثير الأحمد الرئيسة المشتركة لدائرة الكهرباء في مدينة الشدادي، أنهم كمؤسسة كهرباء قاموا بإصلاح ما يمكن إصلاحه من الأعطال التي خلفتها المعارك ضد داعش، وذلك بحسب الإمكانيات المتوفرة بين أيديهم.

حيث قامت الورشات التابعة لدائرة الكهرباء بسبر خطوط التوتر العالي وإصلاحها، إضافة إلى شبكات الخطوط والمحولات في المدينة، ويتم الآن مواصلة إصلاح الشبكات المتضررة في الأرياف التابعة للمدينة.

وناشدت الأحمد الجهات المختصة بتزويدهم بآليات ومواد صيانة (قطع تبديل، كابلات، محولات وغيرها)، وزيادة كمية الكهرباء لزيادة ساعات التشغيل للخطوط المدنية في الشدادي وريفها لأن فترة التشغيل قصير جداً.
وأكد أحمد الحلو رئيس الورشة الفنية أنهم أصلحوا ما أمكن إصلاحه من شبكات متضررة ومحولات ولكنهم بحاجة ماسة للأليات الهندسية لاستكمال عمليات الإصلاح.
وناشد الحلو، كل من يهمه الأمر، بمد يد العون إلى مؤسستهم وتقديم كل ما يلزمهم من معدات لإعادة دورة الحياة إلى طبيعتها ومحو كل ما خلفه الإرهاب من دمار لمدينته.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية