الرئيسيةشهدائنامؤسسة عوائل الشهداء في تل أبيض تقدم الدعم لذوي الشهداء

مؤسسة عوائل الشهداء في تل أبيض تقدم الدعم لذوي الشهداء

الشهداء قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل أن نعيش بأمن واطمئنان، بذلوا دماءهم في سبيل الدفاع عن أرضهم وعرضهم، ومهما حاولنا تكريمهم وتكريم عوائلهم فلن نوفيهم حقوقهم.

وفي إطار تقديم بعض التكريم لشهدائنا تقوم مؤسسة عوائل الشهداء في مدينة تل أبيض بتقدم المساعدات لعوائل الشهداء وجميع الاحتياجات اللازمة كما تقدم واجب العزاء لذوي الشهيد.

حيث تحدث وحيد ياسين العبد الله الرئاسة المشتركة لمؤسسة عوائل الشهداء في مدينة تل أبيض عن طبيعة المساعدات التي تقدمها المؤسسة لعوائل الشهداء.

بعد أن نقدم المراسيم اللائقة بالشهيد وبعد دفن الشهيد في مقبرة الشهداء في قرية السكرية، نقوم بتجهيز خيمة العزاء لذوي الشهيد في منزله، ثم نقوم بالاجتماع نحن وأهالي البلدة لتقديم واجب العزاء لأهل الشهيد.

وتابع العبدالله وبعد الانتهاء من العزاء تتكفل مؤسسة عوائل الشهداء بمصاريف العزاء، كما تقدم المؤسسة الدعم المادي لزوجة الشهيد وأولاده إن كان متزوجاً وهذا الدعم بمثابة مساعدات لأن الشهيد لا يقاس بالمال، وإن لم يكن متزوجاً تقدم لأهل الشهيد.

وأضاف العبدالله وعوائل الشهداء لهم الأولوية والأفضلية، والشهيد ضحى بنفسه ليس من أجل المال بل ضحى من أجل تحرير البلد وتحرير الإنسانية من الظلم والطغيان والإرهاب.

وأكد العبدالله أنهم يقومون بتقديم المساعدات لـ 223 طفلاً وحوالي 150 زوجة والعوائل يتجاوز عددهم (250) عائلة في مؤسسة عوائل الشهداء في مدينة تل أبيض.

وناشد العبدالله جميع القوات والمقاتلين بالالتزام بأوامر القيادات وأن يلتزمون بتحركاتهم لأن داعش تركت خلفها الألغام والمخلفات والتي تشكل خطراً عليهم أكثر من ساحات المعارك.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية