الرئيسيةمانشيتمجلس الرقة المدني يجتمع مع أعضاء من التحالف الدولي

مجلس الرقة المدني يجتمع مع أعضاء من التحالف الدولي

عقد اليوم الثلاثاء 2017/12/19 اجتماع بين الهيئة الرئاسية لمجلس الرقة المني واللجان التابعة له مع أعضاء من التحالف الدولي إضافة إلى مدير برنامج ستار في سوريا.

تناول الاجتماع بشكل عام الصعوبات التي تتعلق بالتربية والتعليم بشكل خاص والزراعة ومحطات الري, وتأهيل البنية التحتية في محافظة الرقة في كافة المجالات والنواحي.

وفي سياق الاجتماع تم الحديث عن أن هناك 23 دولة موجودة الآن في الكويت هي من ضمن مجموعة التحالف الدولي  التي سيتم نقل كل ما يتم الحديث عنه والمشاكل التي توجد في مدينة الرقة إليها.

كما ناقشوا موضوع الألغام وما هي آلية وكيفية إزالتها والبحث عن شركاء محليين ليقوموا بدورهم، وتنظيف المدينة مما تبقى من الألغام، وتم الحديث أيضا عن ما قامت به لجنة إعادة الأعمار, وما هو دورها والدعم المقدم لها وما قامت به  وتم تنفيذه على أرض الواقع من مشاريع.

وفي ختام الاجتماع, تم تقديم وعد بدعم  مباشر لمجلس الرقة المدني, لحث المنظمات للعمل في كافة المجالات تحت مظلة مجلس الرقة المدني.

وبعد الانتهاء من الاجتماع قام الوفد بجولة ميدانية مع لجنة التربية والتعليم في مجلس الرقة المدني إلى المدارس المفعلة في الريف والاطلاع على سير العملية التربوية والكشف عن المدارس التي سوف يتم تأهيلها.

المركز الإعلامي لقوات سورية الديمقراطية.