الرئيسيةمانشيتمجلس شباب سوريا الديمقراطية يعقد اجتماعاً مع اللجان والاتحادات الرياضية

مجلس شباب سوريا الديمقراطية يعقد اجتماعاً مع اللجان والاتحادات الرياضية

عقد اليوم الأحد 24-12-2017 مجلس شباب سوريا الديمقراطية اجتماع مع اللجان والاتحادات الرياضية لكل من (منبج، الرقة، الطبقة، ودير الزور) في مقر مجلس سوريا الديمقراطية في بلدة عين عيسى برئاسة يوسف خلوي الرئيس المشترك لمجلس شباب سوريا الديمقراطية.

وهذا الاجتماع هو الاجتماع الأول التنسيقي للنقاش عن الوضع السياسي للمناطق كل على حدى، وأفكار الشباب وتقييمهم للوضع السياسي وأيضا لطرح مشاريع جديدة ووضع آلية تنسيق وأيضا لتعريف الشباب بمجلس شباب سوريا الديمقراطية وآلية العمل فيه.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على روح الشهداء ثم رحب الخلوي بالضيوف ثم دار الحديث حول آراء الشباب في الوضع الحالي وتقييمهم للوضع السياسي الراهن وخصوصاً مع اقتراب مؤتمر ( سوتشي ) الذي اعتبروه بلا فائدة إذا لم يشارك فيه مجلس سوريا الديمقراطية، لأنه سيكون شكلياً فقط ولم يحدد مطالب الشعب السوري كونه تشكل قوات سوريا الديمقراطية قوة عظيمة على مساحة كبيرة من سوريا.

وناقشوا في الاجتماع أيضاً عدة مشاريع ومنها مشاركة الأربع مناطق (الرقة – الطبقة – منبج – دير الزور ) للإعلان عن مجلس شباب دير الزور ضمن مسودة نظام داخلي واجتماعات ولجان تحضيرية ، وأيضاً تحدثوا عن المحمية في ( الطبقة ) التي كانت مهمشة بالكامل أثناء حكم داعش ، وصدروا صيغ معينة لحث الشباب على إعادة تشجير المحمية.

وكذلك بينوا أنه يجب أن يكون لمجلس شباب سوريا الديمقراطية كيان سياسي وألا يقتصر عملهم على تنظيم الحملات والاحتفالات وضرورة تفعيل الفكر السياسي لدى الشباب، ونوهوا إلى أن هذا الاجتماع سيكون دورياً وبشكل شهري.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية