الرئيسيةحوارمكتب عوائل الشهداء يكمل مسيرته في دعم ذوي الشهداء في عين عيسى وريفها

مكتب عوائل الشهداء يكمل مسيرته في دعم ذوي الشهداء في عين عيسى وريفها

إكمالاً منه لتكريم الشهداء يقوم مكتب عوائل الشهداء التابع لقوات سوريا الديمقراطية بتوزيع مساعدات شتوية وغذائية لعوائل وذويَ الشهداء الذين قضوا في معارك التحرير والدفاع عن الأرض والعرض.

حيث قام مكتب عوائل الشهداء في عين عيسى صباح اليوم بتوزيع سلل مساعدات تشمل مواداً غذائية وألبسة شتوية على كل عائلة من عوائل الشهداء إضافة إلى مدافئ ومادة المازوت.

حيث أكد خالد عبود عضو مكتب عوائل الشهداء في قوات سوريا الديمقراطية بأنهم قاموا بتوزيع المواد الغذائية والتي يتم توزيعها بشكل دوري شهري على عوائل الشهداء المتزوجين منهم والعازبين.

أما رمضان رمضان مدير مالية عوائل الشهداء قال : “أن نحو الثلاثمئة عائلة من عوائل الشهداء من مدينة الرقة وريفها والكرامة وجزرة البوحميد في ريف دير الزور تحصل على المساعدات التي شملت مواد غذائية و مواد تدفئة وإننا نقوم بتوزيع أي مساعدات حال وصولها من المنظمات التي تقدم الدعم لعوائل الشهداء عن طريق مطالباتنا المستمرة لهم للمساعدة في تغطية احتياجات عوائل الشهداء ونحن كمالية عوائل الشهداء نقوم بتقديم مبلغ 25000ليرة سوريا لكل عائلة شهيد عازب و25000ليرة سوريا لعائلة الشهيد المتزوج إضافة لمبلغ 3000ليرة سوريا لكل طفل من أبنائه”.

وفي حديث مع والد الشهيد فيصل الأحمد الذي استشهد 29-9-2017 في معارك تحرير مدينة الرقة, السيد عبدالرزاق الفصيح أكد أن مكتب عوائل الشهداء قام بتعزيته وتقديم مبالغ مالية له وقام المكتب بنصب خيمة العزاء وتغطية كافة تكاليف العزاء وأنه قد استلم حصته الغذائية والشتوية بشكل كامل إضافة إلى مدفئة ومادة المازوت.

أما تمام المحمد والدة الشهيد عبد الخلف المحمد الذي استشهد في معارك قرية جب شعير أثناء قيامه بعمل بطولي وقد قام تنظيم داعش بأسر جثته بعد قتله، قالت بأنها قد استلمت كافة مستحقاتها المالية وإنها هنا اليوم لتستلم مواد غذائية إضافية مع مواد التدفئة التي تشمل الوقود والمدفأة وقد ناشدت المنظمات الإنسانية بتقديم المزيد من الدعم لمكتب عوائل الشهداء لأنهم يقومون بتوصيلها إليهم بشكل متساوٍ وبشكل دوريّ شهرياً.

والجدير بالذكر أن مكتب عوائل الشهداء يقوم بشكل مستمر بتغطية مراسيم عسكرية لائقة لدفن الشهداء في مقبرة الشهداء في الحكومية وتل أبيض.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية