الرئيسيةمانشيتمنظمة روج تعمل على إزالة الألغام من حي الأكراد في الرقة

منظمة روج تعمل على إزالة الألغام من حي الأكراد في الرقة

يعمل مجلس الرقة بوتيرة متسارعة لإزالة الأنقاض من الأحياء ليتم تأهيلها وبالمقابل تعمل منظمات إزالة الألغام على نزع الكميات الهائلة من الألغام التي زرعتها مرتزقة داعش في كل مكان من الرقة والتي لم تسلم منها بيوت المدنيين والأماكن العامة وحتى الأموات والمقابر تم تفخيخها.

وفي جولة للمركز الإعلامي في الرقة إلتقينا هوكر المسؤول في منظمة روج لنزع الألغام الذي أكد بأنهم يعملون بكل طاقاتهم للإسراع بنزع كل الألغام من الأحياء التي سيعود إليها المدنيين، وأشار هوكر بأنهم يعملون الآن على تنظيف حي الأكراد من الألغام، حيث يعمل معهم في المنظمة 80 شخص تلقوا تدريبات على إزالة الألغام وكيفية التعامل معها.

هذا وأكد هوكر بأنهم وأثناء عملهم اكتشفوا مستودع ذخيرة ملغم في الحي ويتم تفكيكه، وأنه ومن خلال عملهم هنا ونظراً لكثافة الألغام الموجودة بانه يوجد أكثر من 1000 لغم مزروع في حي الاكراد.

كما وأضاف هوكر بأنهم يعملون بكل طاقة لديهم ويفتقرون بشكل تام للمعدات الحديثة والمتطورة والأجهزة ذات الحساسية العالية ويعتمدون على الأجهزة البدائية في عملهم.

هذا وأثناء حديثنا مع العاملين في المنظمة سمع دوي انفجار لغم في حي مفرق حزيمة وهرع العاملون بالمنظمة وأخرجوا المصابين الذين وقعوا في شرك مخلفات داعش وتم نقلهم إلى المشفى.

وناشد هوكر والعاملين في المنظمة المدنيين بالتريث بالدخول إلى بيوتهم لحين تنظيف ونزع كل الألغام من الأحياء.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية