الرئيسيةمانشيتمنظمة HOPE تنجز عدة مشاريع في مدينة الطبقة

منظمة HOPE تنجز عدة مشاريع في مدينة الطبقة

دخلت مدينة الطبقة العديد من المنظمات بعد تحرير المدينة لإعادة تأهلها وإعمارها ونزع الألغام منها وتم التنسيق بين هذه المنظمات والمجلس المدني في المدينة لتحديد آلية عملها ضمن المدينة وريفها.

ومن هذه المنظمات منظمة HOPEمركز الطفولة الآمنة التابعة لبرنامج فرات، حيث تأسست هذه المنظمة بعد تحرير المدينة مباشرة وبدأت العمل فيها بعد حصولها على تصريح من مكتب شؤن المنظمات التابع للمجلس الرقة المدني.

وأكد عضو لجنة العلاقات العامة في هذه المنظمة مهند الأحمد أن أول المشاريع التي بدأت بها في المدينة مشروع الطبقة أجمل الذي يشمل إزالة معالم داعش من المدينة وإزالة السواد من الجدران، ثم قمنا بطلاء الأرصفة باللون السماوي والأبيض.

المشروع الثاني هو مشروع النظافة في كامل مدينة الطبقة الأحياء والقرية الذي بدأ منذ23/9/2017 وتم تقسيم المدينة إلى عدة قطاعات لتسهيل العمل وأمن هذا المشروع 70 فرصة عمل لأبناء المدينة بين مراقب وعامل.

المشروع الثالث مشروع مركز الطفولة الآمنة يعتمد على ثلاث محاور الأول تقديم الدعم النفسي للأطفال التي تتراوح أعمارهم بين أربعة إلى ست سنوات لإزالة ما خلفته داغش في عقولهم.

الثاني تقديم الدعم النفسي للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12-18 وهم الأطفال الذين انقطعوا عن التعليم كلياً في الفترة الماضي، يستهدف المركز إعادة تأهيلهم ومنع تأثير أفكار داعش من التأثير بهم.

الثالث الفريق الجوال الذي يستهدف الأطفال الذين لا يستطيعون الوصول للمركز وذلك بزيارتهم في المدارس والأرياف مثل كسرة فرج، المنصورة، البو عاصي، وكما قمنا بزيارة مخيم الطويحينة وقدمنا الدعم النفسي اللازم لهم.

المشروع الرابع الطبقة أجمل ويشمل رسومات تزين جدران المدينة وجدران المدارس حيث وفر هذا المشروع فرص عمل للرسامين الذين لم تتح لهم فرص عمل خلال السنوات الماضية.

ولدينا عدة مشاريع مستقبلية منها تأهيل الحدائق وملعب الطبقة البلدي والمساهمة في تأهيل البنى التحتية للمدينة.

المركز الاعلامي لقوات سوريا الديمقراطية