الرئيسيةحوار40 مقاتلاً يتلقون التدريبات في أكاديمية الشهيد عزيز عرب

40 مقاتلاً يتلقون التدريبات في أكاديمية الشهيد عزيز عرب

عين عيسى – تعد أكاديمية الشهيد عزيز عرب من أهم الأكاديميات في منطقة ريف الرقة الشمالي من أجل نشر روح التعاون والأخوة بين المكونات والشعوب بدون تفرقة أو عنصرية.

 وخلال جولة في الأكاديمية كان المتدربون يتلقون تدريباتهم وكان درس اليوم على الرماية، حيث تحدث لنا آلان حسين مدرب الدورة عن عملية تعليم المقاتلين على الرماية على عدد من الأسلحة الخفيفة حيث قال:

 نحن الآن نقوم بتدريب المقاتلين على كافة أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة ويتلقون أيضاً دروساً فكرية وأيديولوجية وسياسية، وهذه الدورة هي الدورة الخامسة لتدريب القياديين وقد كان التجاوب من قبل المتدربين جيداً، حيث تعلموا الكثير خلال تدريباتهم، وعدد المتدربين 40 وسوف يتم فرزهم إلى مختلف المناطق التي أتوا منها ونتأمل منهم أن يكونوا قدوة للأجيال اللاحقة وأن يتحملون مسؤولياتهم وواجباتهم تجاه وطنهم.

كما التقينا بأحد المتدربين من المكون السرياني من مدينة الحسكة جان قس إبراهيم الذي قال بأنهم سعيدون جداً لكونهم هنا وقد تعلموا الكثير من الدروس السياسية والأيديلوجية والفلسفية وعن المرأة وحقوقها والتدريبات على عدد من أنواع الأسلحة.

وأضاف جان بأنه انضم لقوات سورية الديمقراطية لأنهم الأفضل وأصحاب مشروع سياسي هو الأفضل حيث المحبة وأخوة الشعوب والتكاتف والتضامن بين كافة مكونات بدون تميز هي عناوين هذا المشروع، وأشار بأن النظام السوري الذي نشر الفكر العنصري بين أهالي المنطقة الشمالية وخصوصاً في الحسكة بين العرب والكرد قد أحدث خلل في منطقة آنذاك، إلى أن جاء فكر قوات سوريا الديمقراطية التي علمتهم كيف يحبون بعضهم بدون نظر لقوميتهم وعرقهم ودينهم ذلك الفكر الذي علمهم كيف يكونون يداً واحدة وألا يفرقهم شيء.

وأكد المقاتلون بأن معنوياتهم وعزيمتهم عالية ويتمنون أن ينتسب جميع الشباب لقوات سوريا الديمقراطية لنبني مجتمع أفضل ومتفتح بعيداً عن الطائفية والعنصرية.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية