الرئيسيةمانشيتأكاديمية الشهيد إدريس تخرج دورتها الـ17 وتخرج دورة للتدخل السريع

أكاديمية الشهيد إدريس تخرج دورتها الـ17 وتخرج دورة للتدخل السريع

خرجت أكاديمية الشهيد إدريس في بلدة عين عيسى اليوم دورتها السابعة عشرة والتي ضمت 258 عنصراً وحملت اسم الشهيد خالد ودامت الدورة لمدة 10 أيام تلقوا فيها الدروس العسكرية والفكرية إضافة إلى أنظمة حفظ الأمن.

وذلك من خلال مراسيم أقيمت بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء الذين ضحوا بحياتهم من أجل التخلص من الإرهاب الظلامي، تلاه عرض عسكري قام به المقاتلون.

وتخللت المراسم كلمة باسم القيادة العامة لقوى الامن الداخلي ألقاها إسكندر رقة رئيس قوى الأمن الداخلي في مدينة الرقة رحب من خلالها بالضيوف وبارك بتخرج الدورة وأدان العدوان التركي على مدينة عفرين واحتلالها من قبل مرتزقة تركيا.

وشكر إسكندر قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية الشعب وعاهدوهم بالوقوف جانبهم وهم على ثقة بأن القوات المتواجدة مستعدة لأي خطر يهدد المنطقة.

وفي نهاية كلمته ناشد إسكندر المنظمات الإنسانية والقوى الخارجية للضغط على تركيا لوقف الاعتداءات والانسحاب الفوري واحترام إرادة الشعب وتطلعاته.

وفي نهاية التخريج أدى المقاتلون القسم وعاهدوا بالاستعدادية التامة لحماية المدنيين والدفاع عنهم.

هذا وكانت قوى الأمن الداخلي قد دربت فرقة للتدخل السريع وعددهم 135 عنصر تلقوا تدريبات عسكرية لمدة 3 أشهر في أكاديمية الشهيد ادريس، وأنهوا اليوم تدريباتهم بتطبيقات عسكرية على أرض الواقع تحاكي أجواء المعركة.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية