الرئيسيةمانشيتأكاديمية المجتمع الديمقراطي تفتتح دورتها الخامسة في بلدة عين عيسى

أكاديمية المجتمع الديمقراطي تفتتح دورتها الخامسة في بلدة عين عيسى

افتتحت أكاديمية المجتمع الديمقراطي الدورة الخامسة في بلدة عين عيسى تحت اسم دورة الشهيدة فاطمة الخابور، والدورة عبارة عن دروس فكرية وثقافية للكومينات ورؤساء الدوائر والمجالس المدنية.

حيث أكد خلف العبد لله المسؤول الإداري في الأكاديمية أن مدة الدورة 20 يوم والدورة مغلقة ابتداء من 11/1/2018 ولغاية 30/1/2018 ومؤلفة من 29 عضواً يتلقون الدروس الفكرية والثقافية والسياسية والديمقراطية والتعلم على معنى الفيدرالية (الاتحادية) والتعلم على كيفية تأهيل المجالس والكومينات والبلديات.

وأكدت فيان رقة المسؤولة عن إعطاء الدروس في الأكاديمية أن هناك استجابة كبيرة من رؤساء المجالس والكومينات، والهدف من هذه الدروس حول إدارة المجالس وهناك تجاوب عن طريق المشاركة والنقد.

اما أحد المشاركين في هذه الدورة محمد ياسر حميد كومين مزرعة قرطبة أفادنا بأن الدروس لها أهمية كبيرة في حياتنا ومجتمعنا تعلمنا منها كيفية التعايش المشترك وأنه لا توجد طبقات متفرقة لأن المجتمع الديمقراطي لا يقبل بالعنصرية وغيرها.

أما بالنسبة لريم خالد أحمد والتي تعمل في مجلس الرقة المدني أكدت أنها استفادت الكثير من المعلومات والاستفادة تزداد يوماً بعد يوم ومعرفة المصطلحات وأهمية التدريب والنقد الذاتي لكل شخص.

والجدير بالذكر أن جميع المشاركين أبدوا استعدادهم لتمديد هذه الدورة لأيام إضافية بسبب ما تعلموه من هذه الدورة الفكرية للاستفادة أكثر منها.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية