الرئيسيةمانشيتأهالي الرقة يخرجون في مظاهرة حاشدة ضد التدخل التركي في عفرين

أهالي الرقة يخرجون في مظاهرة حاشدة ضد التدخل التركي في عفرين

خرج أهالي مدينة الرقة في مظاهرة ضد الاحتلال التركي وتدخله السافر على عفرين وعدوان أردوغان وأعوانه الهمجي الغاشم على شمال سورية.

حيث نظم مجلس شباب سوريا الديمقراطية المظاهرة التي بدأت من دوار النعيم وجابت في شوارع الرقة، حاملين اللافتات تنديد بالعدوان التركي على سورية عامةً وعفرين خاصةً، بحضور شيوخ ووجهاء العشائر وقادة عسكريين وقوى الأمن الداخلي ومجلس الرقة المدني.

واستنكر المتظاهرون هجوم تركيا الهمجي على عفرين وشبهوه بداعش وإرهاب داعش وحيو أخوة الشعوب والوقوف يداً واحدة ضد التدخل الهمجي للإرهاب والخونة، واعتبروا روسيا خائنة للشعب السوري بأكمله، كما شجعوا قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية الشعب والمرأة على الصمود في وجه الإرهاب الهمجي في عفرين، قائلين لا للتدخل التركي الوحشي ولا للعدوان ولا للاحتلال الأردوغاني القمعي.

هذا وألقى عادل عضو مجلس شباب سورية كلمة قال فيها: نستنكر التدخل التركي على عفرين وكل زيتونة في عفرين ستنجب طفلة وكل زيتونة سوف تتحول الى رصاصة في صدور الأتراك وحلفائه، ولا فرق بينه وبين داعش وهما بنفس الهمجية والوحشية ونشكر كل من ضحى من أجل سورية ومن أجل أمن واستقرار البلد.

كما ألقى الشيخ محمد نور الذيب كلمة قال فيها: باسمي وباسم القبائل العربية الأصيلة التي لا فرق بينها وبين مكونات الشعب نوجه رسالة إلى الرئيس التركي الخائن أردوغان ونقول له: خسأت وخسئ مرتزقتك الذين جلبتهم من بقاع الأرض وشذاذ الآفاق، قد وطأتكم أقدام قوات سوريا الديمقراطية ووطأة هامات هؤلاء الشرذمة وكما فشل شرذمتك وإرهابيو داعش سوف تفشل أنت أيضاً، وسوف نكون صفاً واحداً في وجهك وفي وجه أي عدوان على كافة أرجاء الأراضي السورية وليس فقط على عفرين.

وانتهت المظاهرة بهتافات ثورية غاضبة وصلت أصواتها إلى جميع أرجاء مدينة الرقة.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية