الرئيسيةمانشيتأهالي منبج يخرجون بمظاهرة كبيرة ضد الغزو التركي لمدينة عفرين

أهالي منبج يخرجون بمظاهرة كبيرة ضد الغزو التركي لمدينة عفرين

خرج أهالي مدينة منبج تنديداً بالغزو التركي لمدينة عفرين، والقصف الهمجي على المدنيين، حيث اجتمع المتظاهرون عند دوار السبع بحرات واتجهوا إلى مركز المدينة.

هذا وأطلق المتظاهرون خلال المظاهرة شعارات تندد بالقصف التركي لمدينة عفرين، وهتفوا ضد التدخل ورفعوا شعارات “لا للتدخل التركي في مدينة عفرين”، وحملوا لافتات مكتوبة عليها “لا للاحتلال التركي” _” لا لأردوغان ومرتزقته” _” نعم للعيش بسلام نعم لأخوة الشعوب” وأن منبج هي الحنجرة التي تصدح باسم عفرين.

وبعد وصول المتظاهرون إلى مركز المدينة ألقوا عدة كلمات حيث ألقى ابراهيم القفطان الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي كلمة الإدارة المدنية في منبج وريفها.

أكد فيها أن الشعب في منبج خاصة وعموم الشمال السوري كله يداً واحدة في وجه الاحتلال التركي لعفرين ولأي شبر من أرضنا لأن عفرين هي القلب الذي ينبض به الشمال السوري وأشار أن الاحتلال التركي ينطلق من مبدأ تحقيق الحلم العثماني في إعادة احتلاله لأراضينا وسلبه لإرادة وحرية شعبنا، ولكن هيهات أن يتحقق هذا الحلم لأننا تحررنا بدماء أبنائنا وبناتنا وقطعنا على أنفسنا عهداً أن نحافظ على كل شبر تحرر بهذه الدماء، لم ولن تثني هذه الاعتداءات التركية من عزيمتنا وإصرارنا على تحقيق أملنا في الحرية وأخوة الشعوب.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية