الرئيسيةمانشيتاجتماع لوجهاء العشائر لمناقشة واجب الدفاع الذاتي في مدينة الطبقة

اجتماع لوجهاء العشائر لمناقشة واجب الدفاع الذاتي في مدينة الطبقة

عقد اليوم في مبنى الإدارة المدنية لمنطقة الطبقة اجتماع لوجهاء وشيوخ العشائر لمناقشة وتوضيح واجب الدفاع الذاتي، وهذا الاجتماع جاء بدعوة من مكتب العلاقات العامة للإدارة المدنية لمدينة الطبقة.

حضر الاجتماع حامد الفرج الرئيس المشترك للإدارة المدنية، وتيسير العفات وآسيا العنزي الرئاسة المشتركة لمكتب العلاقات، ومحمد خالد الرئيس المشترك للجنة الدفاع وعدد من شيوخ ووجهاء عشائر ريف الرقة الغربي.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، ثم تحدثت آسيا العنزي عن دور العشائر ووقوفهم إلى جانب قوات سوريا الديمقراطية وهم القوى الرديفة لهم ولا أحد يستطيع أن ينكر هذا الدور، ونحن هنا لتشجيع شبابنا وأولادنا بالانضمام إلى واجب الدفاع الذاتي، ومن أجل ان نقترب من بعضنا أكثر، ولإيجاد الثقة بين الجميع.

وتحدث محمد خالد الرئيس المشترك للجنة الدفاع عن واجب الدفاع الذاتي، نحن أسسنا هذا الواجب للدفاع عن أرضنا من أي خطر يهدد أمننا واستقرارنا.

وتابع محمد ومنذ افتتاح لجنة واجب الدفاع الذاتي حتى هذه اللحظة قمنا بمنح 606دفتر خدمة، وقد وضعنا تسهيلات لخدمة واجب الدفاع الذاتي منها (الطالب، المعيل، الوحيد) قمنا بتأجيله لمدة تتراوح من الثلاثة أشهر حتى السنة، ومن لديه أخ شهيد يعفى من الخدمة، وغيرها من التسهيلات.

وفي نهاية الاجتماع تحدث الشيخ حامد الفرج بأنه تمت الموافقة مع كل وجهاء وشيوخ العشائر على واجب الدفاع الذاتي، وكل شيخ تعهد بتوجيه أبنائهم بالالتحاق بواجب الدفاع الذاتي.

المركز الإعلامي لقوات الديمقراطية