الرئيسيةمانشيتاستكمال الصيانة بنسبة 75% والكهرباء قريباً في المنصورة وريفها

استكمال الصيانة بنسبة 75% والكهرباء قريباً في المنصورة وريفها

لاتزال عمليات الصيانة في سد الفرات متواصلة منذ أكثر من خمسة أشهر في مختلف أقسام السد لأن الأضرار التي خلَفها داعش في السد كانت كبيرة جداً.

ومنذ بداية العمل في السد تم إصلاح الكثير من أقسامه حيث تم إصلاح العنفة الثالثة والثامنة والأولى والخامسة وإصلاح ساحتي التحويل والتوزيع بشكل شبه كامل.

كما تواصلت الإصلاحات في غرفة عمليات السد التي كانت قد تعرضت لأضرار كبيرة على يد داعش وبذل العاملون في السد جهود كبيرة في إصلاح هذه الغرفة التي يتم التحكم فيها بالكهرباء والربط بين العنفات والساحة.

وتم ربط سدي الحرية وتشرين مع سد الفرات وإصلاح أغلب الخطوط منها الخط الثاني الذي يربط سد الفرات بسد تشرين ليتم التوزيع من سد تشرين على المناطق المجاورة، والخط التاسع الذي يربطه مع سد الحرية وساحة الفروسية في مدينة الرقة التي تم ايصال الكهرباء إليها لتوزيع الكهرباء على الشبكات الجاهزة.

وبقيت في هذه الغرفة لوحة الإشارات ولم يتم إصلاحها بعد لأنها تعرضت للتخريب ولا يوجد لدى إدارة السدود قطع تبديل لها لإصلاحها، مع العلم أن إدارة السد تسعى لتوفير القطع المفقودة اللازمة من الخارج عبر منظمات مختصة بهذا الموضوع.

وخلال هذا الأسبوع سيتم توصيل الكهرباء إلى بلدة المنصورة والقرى المجاورة في حال جهوزية شبكات تلك القرى لاستقبل التيار الكهربائي.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية