الرئيسيةمانشيتافتتاح الدورة الرابعة في أكاديمية الشهيد عزيز عرب

افتتاح الدورة الرابعة في أكاديمية الشهيد عزيز عرب

افتتحت أكاديمية الشهيد عزيز عرب دورة جديدة للقياديين ،في قوات سوريا الديمقراطية باسم دورة الشهيد مرندي ،الذي استشهد في معركة عاصفة الجزيرة في دير الزور أثناء مشاركته في دحر الإرهاب، وهي الدورة الرابعة وقد ضمت الدورة/34/ متدرباً من مكونات الشمال السوري وسيتلقى خلالها المقاتلون تدريبات عسكرية ومحاضرات فكرية ودروساً سياسية.

وقد حضر الافتتاح قيادات من قوات سوريا الديمقراطية، وبدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء وتلاه عرض عسكري قدمه المقاتلون.

وألقى كلمة الافتتاح باسم قوات سوريا الديمقراطية كاني أحمد حيث بارك افتتاح هذه الدورة على المقاتلين، وأكد بأن الذين تم اختيارهم سيقع عليهم العاتق الأكبر من خلال إدارة المعارك وتم اختيارهم من نخبة المقاتلين حيث سيكونون الواجهة الأساسية لقوات سوريا الديمقراطية.

وأكد كاني بأن الهجمات على عفرين هي هجمات على الأراضي السورية ولن نقف مكتوفي الأيدي إزاء تلك الهجمات، وندين كل من شارك في هذا الاعتداء الغاشم وكل من وقف إلى جانب مرتزقة تركيا لأن مدينة عفرين احتوت النازحين ومن واجبنا الدفاع عنهم وتخليصهم من هذا العدو الهمجي.

ومن ثم أدى المتدربون القسم وعاهدوا أن يسيروا علـى درب الشهداء الذين بفضلهم تحررت مناطقنا وأرضنا، وحماية كل المكتسبات التي حققتها قوات سوريا الديمقراطية بفضل دماء الشهداء.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية