الرئيسيةمانشيتافتتح مركز دراسات الجينولوجيا (علم المرأة )في منبج

افتتح مركز دراسات الجينولوجيا (علم المرأة )في منبج

افتتح اليوم أول مركز لدراسات الجينولوجيا في منبج والذي يعتبر الأول من نوعه في مدينة منبج تحت شعار “المرأة هي الحياة وترسيخ علم المرأة هو واجبنا “وذلك برعاية لجنة الجينولوجيا في شمال سوريا.

والهدف من افتتاح هذا المركز هو مركز توعوي وللدراسة من جديد وإعادة صياغة علم الاجتماع الموجودة ويخص جميع شؤون المجتمع لأنه يعتبر العلم البديل عن العلم الاجتماعي الوضعي الحالي.

حضر الافتتاح جميع النساء في جميع الهيئات بالإدارة الذاتية ولجنة الجينولوجيا في شمال سوريا ومجلس المرأة السورية وممثلات أكاديميات ومراكز الجينولوجيا.

بدأ الافتتاح بقص الشريط الأحمر الذي قامت بقصه والدة الشهيد أبو جاسم البكاري الذي استشهد أثناء مشاركته مع قوات سوريا الديمقراطية بمعركة تحرير الرقة.

وألقت الكلمة الأولى عضوة في مركز الدراسات الجينولوجيا سهام بركل هنأت نساء منبج بقدوم السنة الجديدة ونوهت إلى أهمية افتتاح هذا المركز ليكون باب للمرأة المنبجية التي ستتعرف على جميع الأمور المختصة بها بهذا المركز.

وأشارت “سهام بركل” إلى أن المرأة مهمشه في جميع المجتمعات إلا أن نحن وبدورنا ومن خلال هذا المركز سنقوم بتطوير قدرات المرأة لتأدية دورها المناسب في المجتمع.

وتحدثت الناطقة الرسمية باسم مجلس المرأة السورية “لينا بركات” باسم العلم سنحرر المرأة من القيود الاجتماعية، ومن الميراث الثقيل الذي تحمله على اكتافها منذ الآلاف السنين.

واختتمت كلمتها بأن المرآه هي أصل الحياة والمجتمع والطبيعة ومن واجبنا ترسيخ دورها الحقيقي من خلال الدراسات والتجارب في هذا المركز الذي يعتبر خطوة هامة في كسر قيود المرأة المضطهدة.