الرئيسيةمانشيتالحياة تعود تدريجياً إلى كراج البولمان الرئيسي في الرقة

الحياة تعود تدريجياً إلى كراج البولمان الرئيسي في الرقة

تعتبر الكراجات في المدن النقطة الرئيسية لانطلاق المسافرين إلى وجهاتهم المختلفة إلى جميع المدن والقرى البعيدة منها والقريبة.

وفي مدينة الرقة والتي كان يتواجد فيها خمسة كراجات تنقل الأهالي إلى الجهات المختلفة فمنها الكراج الشمالي الواقع بجانب صوامع الحبوب تنطلق منه السيارات إلى قرى الريف الشمالي لمدينة الرقة، وكراج المزارع إلى الريف الغربي لمدينة الرقة، أما كراج المنطقة الشرقية فيقع بجانب باب بغداد يتنقل من الأهالي إلى ريف الرقة الشرقي وصولاً إلى قرى دير الزور.

وكراج البولمان الرئيسي في الرقة جنوب دوار الساعة ويقسم إلى قسمين الأول ينقل المسافرين إلى جميع المحافظات السورية المختلفة سواء المحافظات الشرقية أو الغربية والجنوبية، والقسم الثاني ينقل المسافرين إلى محافظات دير الزور والحسكة إضافة إلى الريف الشرقي للرقة.

وبعد أن سيطرت داعش على مدينة الرقة انخفضت حركة النقل بشكل عام في مدينة الرقة بعد فرض التنظيم قوانين تعيق سفر الناس إلى خارج حدود مدينة الرقة بحجة أنهم خارجون عن حدود دولتهم المزعومة ويعتبر السفر إلى باقي المحافظات بمثابة السفر إلى دول الكفر كما يسميها.

ولقد تعرضت الكراجات وأولها كان الكراج الشمالي إلى دمار كبير نتيجة العمليات القتالية ضد تنظيم داعش الإرهابي واليوم يقوم مجلس الرقة المدني ممثلاً بالبلدية بإعادة فتح الكراج الرئيسي لاستقبال الناس المسافرين، بعد أن تم فتح عدة كراجات صغيرة جداً في ريف الرقة وكراج في مدينة الطبقة.

وتبلغ مساحة الكراج حوالي الخمسة دنمات تتسع لأكثر من 100 سيارة كبيرة الحجم (بولمن) ومتوسطة الحجم (ميكروباص) تقوم بنقل المسافرين الى جميع المحافظات السورية المختلفة.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقرطية