الرئيسيةحوارالعفات: نسعى لتطوير عمل لجنة العلاقات العامة في السنة الجديدة

العفات: نسعى لتطوير عمل لجنة العلاقات العامة في السنة الجديدة

يعتبر مكتب العلاقات من أكثر المكاتب نشاطاً في الإدارة المدنية الديمقراطية في شمال سورية لما له من دور هام تعزيز الترابط والتلاحم ما بين المؤسسة العسكرية وعامة الشعب.

 بدأ المكتب عمله منذ بداية عمل الإدارة المدنية في الطبقة، وتتمحور طبيعة عمله في كونه صلة وصل وربط ما بين الناس والإدارة العسكرية، وحل الخلافات التي تحصل بين المدنيين والعسكريين، وحلها بطرق دبلوماسية ومعاقبة المخطئ، وحل الخلافات التي قد تنشأ بين العشائر وتخفيف التوتر الذي ينجم بين أي من مكونات المجتمع.

حيث أكد الشيخ تيسير العفات الرئاسة المشتركة للجنة العلاقات العامة في الإدارة المدنية أن مكتب العلاقات العامة يسعى لتطوير عمله ليكون حاضنة لهموم ومشاكل المواطنين والراعي الأول لمشكلاتهم، والمشكلات التي قد تنشأ نتيجة الفهم الخاطئ لمفاهيم الحرية والديمقراطية من قبل بعض المدنيين والعسكريين.

وتابع العفات حيث قامت اللجنة بحل الكثير من الخلافات والمشكلات التي كانت عالقة بين عشائر المنطقة، وقد بلغ عدد المشاكل التي قامت اللجنة بحلها أكثر من ثلاثين مشكلة تم حلها.

كما أشار العفات أنهم قاموا بجولات ميدانية لتوعية الناس بمفهوم فكر الأمة الديمقراطية في ريف الطبقة، وقاموا بدعوتهم لإرسال أبنائهم للمشاركة في واجب الدفاع الذاتي ويتعاملون في ذلك مع لجنة صلح العشائر في المجلس المدني لمدينة الطبقة التي لها دور هام في المساعدة في حل مثل هذه المشاكل.

واختتم العفات بأنهم وضعوا خطة لتطوير عملهم في السنة الجديدة وأولها الدعوة إلى اجتماع على مستوى الطبقة وريفها يضم جميع المكونات العشائرية والطوائف في المنطقة لمناقشة قضايا المنطقة وللتنسيق فيما بينها.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية