الرئيسيةمانشيتبدء الامتحان الفصلي الأول في مدينة الطبقة وريفها

بدء الامتحان الفصلي الأول في مدينة الطبقة وريفها

أعلنت لجنة التربية في الإدارة المدينة الديمقراطية لمنطقة الطبقة بدء الامتحان الفصلي الأول للعام الدراسي 2017ـ2018 في كافة المدارس الابتدائية والاعدادية.

حيث بدأت صباح اليوم الامتحانات بعد أن استكملت كامل التحضيرات اللازمة وطباعة أسئلة الامتحان الفصلي الأول وتوزيعها على المدارس التي بلغ عددها في الطبقة وريفها 178مدرسة، منها 12 إعدادية وسينتهي الامتحان بتاريخ 15/1/2018.

أما بالنسبة لعدد الطلاب الذين بدأوا بالامتحانات في الطبقة ويفها فبلغ 51140 تلميذا ًمسجلين لدى لجنة التربية ويشرف على الامتحانات، بالإضافة إلى لجنة التربية، المعلمين الذين بلغ عددهم 1625 معلماً.

والهدف من هذا الامتحان هو قياس ناتج التحصيل العلمي المعرفي للتلاميذ وقياس مدى قدرة المعلمين على إيصال المعلومة بالشكل الصحيح للتلاميذ.

وبدأت عملية الامتحان دون أي صعوبات وسط فرح التلاميذ وتفاءل من المعلمين بنجاح العملية التعليمة التربوية في تحقيق أهدافها بالقضاء على الأمية في هذه المنطقة التي كانت المدارس فيها مغلغلة لأكثر من ثلاث سنوات مضت.

يذكر أن لجنة التربية بذلت جهوداً كبيرة لفتح المدارس وتنظيمها وتزويدها بكافة مستلزماتها كما أنها أقامت دورات تدريبة للمعلمين حول طرائق التدريس وكيفية التعامل مع التلاميذ لإيصال المعلومة إليهم بالشكل الصحيح.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية