الرئيسيةمانشيتتخريج الدورة الأولى لمحو الأمية من مركز رعاية الطفولة في الجرنية

تخريج الدورة الأولى لمحو الأمية من مركز رعاية الطفولة في الجرنية

أقيم اليوم في منطقة الجرنية حفلاً لتخريج الدفعة الأولى لقسم محو الأمية في الجرنية، حيث تم تخريج 42 طفل من أبناء الجرنية بعد أن أمضو ثلاثة أشهر من التدريب على القراءة والكتابة والرسم والحساب.

وحضر الحفل أهالي الأطفال وبعض الفعاليات المدنية في البلدة و تضمن الاحتفال معرض للوحات ورسومات الأطفال التي عبروا فبها عما يشعرون به من سعادة وفرح، وتضمن أيضاً عرض للتراث الشعبي في المنطقة.

حيث أكد أحمد جاسم المراد مدير مركز رعاية الطفولة في الجرنية أن الأطفال تم تقسيمهم في ثلاثة صفوف يشرف عليها معلمون مختصون في مجال التربية والتعليم، وكانت النتيجة تمكن هؤلاء الأطفال من الكتابة بشكل جيد وقراءة النصوص بسهولة.

ونوه المراد أن الأطفال تلقوا دعماً نفسياً عبر تنظيم حصص للموسيقا والرسم ومسابقات بين الأطفال والرياضة والمسرح، والتراث الشعبي.

والجدير بالذكر أن هذه هي الدفعة الأولى التي يخرجها مركز رعاية الطفولة بالجرنية وستبدأ الدورة الثانية في هذا الأسبوع حيث تم تسجيل أكثر من 25 طفل للالتحاق بها ومازال باب التسجيل مفتوح أمام الطلاب الراغبين بالالتحاق في هذا المركز.

وأشار المراد إلى أنه لدى المركز فريق جوال يقدم الدعم النفسي للأطفال في سبعة عشر مدرسة من ريف الرقة والطبقة، ويستفيد من هذا الدعم 17000 طفل من الدعم النفسي.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية