الرئيسيةمانشيتتخريج الدورة الثانية من معهد الشباب العلمي للتأهيل والتدريب في قرية الحكومية

تخريج الدورة الثانية من معهد الشباب العلمي للتأهيل والتدريب في قرية الحكومية

تم اليوم تخريج الدورة الثانية من طلاب معهد الشباب العلمي للتأهيل والتدريب في قرية الحكومية التابعة لمدينة الرقة والتي ضمت 35 متدرباً ومتدربة واستمرت لمدة 45 يوماً، وتلقى فيها المتدربون الدروس الفكرية والسياسية والعلمية، إضافة إلى مهارات الحاسوب، والنشاطات الشبابية.

 وقد حضر الفعالية عدد من قياديي قوات سوريا الديمقراطية ومكتب عوائل الشهداء ودار المرأة وإداريي المعهد، وعدد من أهالي الحكومية والقرى المجاورة، وتخلل الحفل فعاليات ثقافية وفلكلورية وحلقات شعر ومولية وأغاني شعبية، وألقيت عدد من الكلمات بهذه المناسبة.

حيث ألقى أنور محمد المسؤول الإداري في المعهد كلمة التخريج حيث قال: إن هذا المعهد تم فتحه ليستفيد شباب هذا البلد من الشيء الذي لم يأخذوه زمن النظام وزمن المجموعات التكفيرية من داعش وأتباعها، ونحن مستعدون لتحرير كافة الأراضي وتوعية الشباب علمياً، فكرياً، أخلاقياً، سياسياً واجتماعياً، وسوف نقوم بتطوير هذه المعاهد ونزيد من أعدادها، وتم تخريج دورتين في هذا المعهد ونحن مستمرون في هذا العمل لبناء أجيال متقدمة نحو غد مشرق.

وألقت دلال الدرويش عضو اللجنة التنفيذية في مجلس المرأة السورية كلمة جاء فيها: بداية أهنئ بقدوم العام الجديد عام 2018 وأهنئ جميع السوريين وخاصة النساء السوريات ومجلس المرأة السورية، إن كل إمرأه سورية تستطيع التعبير عن نفسها وأن تلعب دوراً هاماً ضمن المجلس في صنع نفسها ضمن الفعاليات التي نقوم بها.

كما ألقى عادل علي كلمة مجلس سورية الديمقراطية حيث قال إننا نقوم بصنع جيل يتعرف على مفهوم الأمة الديمقراطية، في اليوم الأول قمنا بإعطاء الدروس الثقافية والفكرية، وفي اليوم الثاني الدروس سياسية والعلمية ودروس شعر ودروس موسيقى وتعليمهم كيفية صنع أمة ديمقراطية تعمل على حماية الشعوب من جميع المكونات وصنع أفكار شبابية من خلال الفكر والأنشطة الثقافية والتعلم على السلاح لحماية أنفسنا من أي اعتداء خارجي.

وفي نهاية فعالية التخريج تم توزيع الشهادات على المتدربين وعقدت حفلات الدبكة والمولية ابتهاجاً بالتخريج ولما يحمله من أفكار جديدة تعمل على بناء سورية.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية