الرئيسيةشهدائناتشييع جثمان الشهيد أحمد صالح في مقبرة الحكومية

تشييع جثمان الشهيد أحمد صالح في مقبرة الحكومية

شيع أهالي بلدة عين عيسى والقرى المجاورة لها جثمان الشهيد أحمد صالح في مقبرة الحكومية استشهد في حملة عاصفة الجزيرة، وذلك خلال مراسم حضرها المئات من الأهالي وقيادات من قوات سوريا الديمقراطية ومجلس الرقة المدني ومكتب عوائل الشهداء.

هذا واجتمع أهالي عين عيسى والقرى المجاورة لها أمام البلدية وعند استلام الجثمان توجهوا بموكب مهيب من عشرات السيارات نحو قرية الحكومية.

وبدأت مراسيم التشيع بعرض عسكري قدمه مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية، وتلاها عدد كلمات من خلالها حيت الشهداء لأن بفضلهم تم تحرير البلاد من رجس الإرهاب وأعادوا الأمن والأمان.

حيث تحدت باسم قوات سورية الديمقراطية سعود المحيسن قدم العزاء لذوي الشهداء، وبارك لهم استشهاد أبنائهم ونيلهم أعلى مراتب الشرف.

ووجه كلمة لأعداء الوطن الذين يهجمون على مدينة عفرين وقال إننا عرب وكرد وسريان سندافع حتى آخر نقطة من دمنا عن أرضنا وشرفنا التي دفعنا من أجلها الكثير من الشهداء ونحن على الوعد باقون.

واختتم المحيسن كلمته (الشهيد لا يموت الشهيد لا يموت الشهيد لا يموت)

وتحدثت باسم مجلس الرقة المدني الرئاسة المشتركة ليلى مصطفى حيث قدمت العزاء لذوي الشهيد وباركت لهم وقالت مثلما تم تحرير كوباني والرقة سيتم الدفاع عن مدينة عفرين حتى آخر شهيد.

ووجهت ليلى نداء لأهل سوريا المغتربين أن عليهم العودة وتسديد الدين والدفاع عن أرضهم وبلادهم التي تتعرض للغزو الخارجي.

ومن ثم قدمت مؤسسة عوائل الشهداء وثيقة الشهادة لأهل الشهيد، الذين بدورهم أكدوا بالسير على درب الشهداء حتى تحقيق النصر على الإرهاب.

ومن ثم ووريت جثمان الشهيد الثرى وسط زغاريد الأمهات والهتافات التي تحيي الشهيد والشهادة

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية