الرئيسيةشهدائناتشييع جثمان الشهيد خليل الشريف في مقبرة الشهداء في الحكومية

تشييع جثمان الشهيد خليل الشريف في مقبرة الشهداء في الحكومية

شيع أهالي بلدة عين عيسى وأهالي القرى المجاورة لها جثمان الشهيد خليل محمد شريف الذي استشهد في مدينة الرقة أثناء أداء واجبه في نزع الألغام من بيوت والمؤسسات العامة في المدينة إلى مقبرة الشهدء في قرية الحكومية.

هذا وبعد استلام جثمان الشهيد اانطلق موكب مهيب من عشرات السيارات من أمام المجلس البلدي في بلدة عين عيسى متوجها إلى الحكومية.

وهناك في الحكومية شارك أهالي القرية والقرى القريبة منها بالشييع الذي حضرته قيادات من قوات سوريا الديمقراطية وإداريين من مجلس الرقة المدني ومكتب عوائل الشهداء ودار المرأة,

وبدأت مراسم التشييع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، تلاه عرض عسكري قدمته مجموعة من مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية ومن ثم القيت عدت كلمات حيت الشهداء وباركت لذوي الشهيد نيل ابنهم شرف الشهادة.

وتحدث سعود المحيسن باسم قوات سوريا الديمقراطية ترحم في بداية حديثه على الشهيد وعلى أرواح الشهداء، حيث ذكر المحيسن بأن للشهيد أخ قد مثلت به داعش أثناء قتله وقتلته بأبشع طريقة قتل حيث تم وضعه في سيارة وتم تفجير السيارة ولم يتوانى الشهيد برفع الضلم عن المدنيين الذين لحق بهم الأذى والظلم وقد عاهد الشهيد وأوفىبوعده بأن يروي تراب الرقة بدمه لتنمو أزهار الحرية.

ومن ثم سلم مكتب عوائل الشهداء وثيقة الشهادة لذوي الشهيد، وعاهد ذوي الشهيد بالسير على طريقالشهداء.

وصلى بعدها الحضور صلاة الجنازة ومن ثم ووري جثمان الشهيد الثرى وسط الهتافات التي تمجد الشهيد والشهداء.

 

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية