الرئيسيةشهدائناتشييع كوكبة من الشهداء إلى مقبرة الشهداء في الطبقة

تشييع كوكبة من الشهداء إلى مقبرة الشهداء في الطبقة

شيع المئات من أهالي الطبقة وريفها كوكبة من الشهداء قضوا في سبيل الحرية والكرامة والدفاع عن الأرض وتحريرها من الإرهاب، في مقبرة الشهداء في مدينة الطبقة.

بدأت مراسم التشييع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء ثم تلاه عرض عسكري قدمته قوات الدفاع الذاتي.

ثم ألقى أوميد غار كلمة باسم قوات سورية الديمقراطية عزى فيها الشهداء وأهاليهم، حيث قال: نحن اليوم هنا نودع شهداء الحرية الذين ضحوا من أجلنا، واليوم خرجنا دفعة من قواتنا قوامها160مقاتلاً، وهذا التخريج هو رد لأعدائنا المتربصين بنا لأن هدفهم تخريب هذه الأرض الطاهرة، ونقول لهم بدم كل شهيد سنخرج المئات من مقاتلينا وسنبني آلاف من المراكز، الرحمة لشهدانا والشفاء لجرحانا.

ثم ألقت عبير الموسى كلمة باسم مؤسسة عوائل الشهداء حييت بها الشهداء، وأكدت بأن شهداؤنا هم من حرروا هذه الأرض بدمائهم، ولقد ازدهرت هذه الأرض وارتوت بدمائكم الزكية لنحيا بسلام، كتبتم لنا عبارة قيمة هي الاستقرار، عهداً منا لن ننسى دمائكم الزكية وأننا على دربكم سائرون.

وأيضا ألقت روشين حمو الرئاسة المشتركة للإدارة المدنية الديمقراطية كلمة عزت بها أهالي الشهداء وأولادهم، وقالت: هؤلاء الشهداء هم ابناؤنا ضحوا من أجلنا وعزتنا وكرامتنا لنعيش حياة حرة كريمة قائمة على العيش المشترك، الرحمة لشهدانا والشفاء لجرحانا، وعاشت سوريا حرة ديمقراطية لامركزية.

ومن ثم سلم مكتب عوائل الشهداء وثائق الشهادة لذوي الشهداء الذين بدورهم عاهدوا بالسير على درب الشهيد.

ومن ثم ووريت جثامين الشهداء الثرى وسط زغردت الأمهات والهتافات الثورية التي تحيي وتمجد الشهيد.

والشهداء هم: أحمد حسين الحسين، غزوان عبد الكريم عمر، محمود محمد حمود، رعد عبدالله حمود، فواز خلف الصالح.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية