الرئيسيةمانشيتروضة أطفال منظمة وفاق تخرج دورتها الأولى في عين عيسى

روضة أطفال منظمة وفاق تخرج دورتها الأولى في عين عيسى

من أجل طفولة أمنة وبعيدة عن أجواء الحروب والإرهاب التي مارستها داعش على المدنيين ومنهم الأطفال، افتتحت منظمة وفاق أول روضة للأطفال في عين عيسى، وتم اليوم تخريج أول دفعة منهم.

وحضر فعاليات التخرج مجلس الرقة المدني ولجنة التربية والتعليم في الشمال السوري وعدد من الفعاليات وجمع من أهالي عين عيسى.

حيث أكد إبراهيم كواس مدير مشروع منظمة وفاق أنه تم اليوم تخريج عدد من الأطفال من الذين لم يكونوا يعرفوا القراءة والكتابة بسبب الظروف التي مرت بها المنطقة، واستمرت الدورة نحو 3 أشهر، ومعظم الأطفال من النازحين المتواجدين في مخيم عين عيسى الذين استطاعوا أن يمحوا أميتهم وأن يقرؤوا ويكتبوا بشكل جيد.

وأضاف الكواس بأن هناك توسعة لمركز الطفولة الأمنة في مخيم عين عيسى حيث سيتم فتح 10 خيام من أجل استهداف كل مخيم عين عيسى ممن لم تسمح لهم الفرصة في التعلم في السنوات الماضية.

وأردف كواس أن الأطفال اليتامى هم في الدرجة الاولى ممن فقد أحد افراد عائلتهم حيث لهم المقدمة في التعليم في منظمة وفاق.

أما بالنسبة للطلاب فقد أكد أحمد الفارس أنه عندما جاء للروضة لم يكن يعرف القراءة والكتابة وهو الآن يستطيع أن يقرأ ويكتب بشكل جيد، بالإضافة لتعلمة أمور كثيرة في الحياة منها الأدب والأخلاق والانضباط واحترام الآخرين.

وأضافت الطفلة صباح حميدي نها استفادت كثيراً من منظمة وفاق وقدمت قصيدة لأنها تشعر بمعاناة الأطفال في ظل الحروب، وهي حزينة جداً لأن هذا اليوم أخر يوم لها في المنظمة.

والجدير بالذكر أن الحفل انتهى بدموع الأطفال والمعلمين لأنهم كانوا عائلة واحدة وحان وقت الفراق.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية