الرئيسيةحوارعمل دؤوب وجاد من قبل لجنة الأفران لتوفير مادة الخبز والطحين في الرقة

عمل دؤوب وجاد من قبل لجنة الأفران لتوفير مادة الخبز والطحين في الرقة

تسعى لجنة الأفران والمطاحن التابعة لمجلس الرقة المدني إلى توفير مادتي الطحين والخبز للمواطنين من خلال افتتاح المزيد من المطاحن والأفران لتغطية كامل مدينة الرقة وريفها.

حيث أكد صبري محمد الرئاسة المشتركة في  لجنة المطاحن والأفران أن لجنة المطاحن تعمل كل ما بوسعها لتذليل الصعوبات ومعالجة الاختناقات التي يعاني منها المواطنون في بعض السلع والمواد، لافتاً إلى أن الإجراءات التي قام بها المجلس أدت إلى تحسن الوضع الخدمي والاقتصادي وتوفير مادة الطحين والخبز والمازوت، وإيصالها الى كل المناطق رغم صعوبات النقل التي نجمت عن مخلفات الإرهاب، مؤكداً أن الاختناقات التي حصلت في الآونة الأخيرة في بعض المواد التموينية والمشتقات النفطية أخذت بالحل التدريجي والجذري خلال الفترة القريبة القادمة.

وشدد المحمد على ضرورة ترشيد وضبط وتدقيق عمل سيارات النقل في المدينة والمؤسسات التابعة لها وطلب من اللجنة متابعة ذلك وتدقيق دوام العاملين لديهم ومحاسبة المقصرين والفاسدين، وموافاة المجلس بتقييم العاملين والتركيز على العناصر ذات الكفاءة والقدرة على العطاء والمتابعة ولاسيما في ظل هذه المرحلة.

وأكد المحمد أن الخبز حالياً أرخص من مادة الشعير حيث تباع الربطة بـ 100ليرة، ولكن بعض النفوس الضعيفة من أصحاب الأفران يستخدمون الأولاد كتجار ويبيعون الربطة بـ،150، وحالياً لجنة المطاحن والأفران ستقوم بمراقبة الأفران والسماح للمندوبين ببيع الخبز للمواطنين بسعر 100 مع إمكانية توصيلها لبيوتهم ولا داعي لرؤية الازدحام على الأفران.

واختتم المحمد أنه حالياً يتم تجهيز بناء “هنغار” في مركز إكثار البذار وتجهيز مطحنة تنتج في اليوم ما يقارب 120 طن قمح وفي غضون شهر تباشر بعملها.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية