الرئيسيةحوارلجنة الإعمار تناقش إعادة تأهيل الجسور مع التحالف الدولي

لجنة الإعمار تناقش إعادة تأهيل الجسور مع التحالف الدولي

عقدت لجنة الإعمار التابعة لمجلس الرقة المدني اجتماعاً مع مهندسين وفنيين تابعين لقوات التحالف الدولي لدراسة موضوع إصلاح وترميم وبناء الجسور المدمرة جراء المعارك التي حدثت في المدينة.

حيث أكد المهندس نظمي محمد قائد فريق العمل في لجنة الإعمار أنه تم عقد لقاء مع مهندسين ولجنة الخدمات الفنية التابعة للتحالف الدولي لمناقشة عملية ترميم الجسور المدمرة، حيث سيتم التنسيق فيما بيننا لعمل دراسات عن عدد الجسور وإمكانية ترميمها بحسب أهميتها.

وتابع نظمي وحالياً تم بناء جسر حديدي منذ أسبوع في قرية حاوي الهوى، كما قدمنا دراسة مبدئية عن الجسور المهمة المدمرة لإعادة بنائها وإعمارها، وتم الاتفاق على بناء جسر مسبق الصنع بين الخاتونية والسلحبية.

وأضاف نظمي بأننا قمنا بالإبلاغ عن حاجتنا لجسور من الباطون المسلح كون الجسور الحديدية باتجاه واحد مما يسبب زحمة سير كبيرة، فأبلغونا بأن الإمكانيات الحالية المتاحة لنا هي فقط الجسور الحديدية المسبقة الصنع ولكن سيتم النقاش مستقبلاً عن هذه الإمكانية.

ونوه نظمي بأننا سنقوم بجولة شاملة على الجسور وإعطائهم الدراسة الكاملة لبنائها وخاصة جسر الرقة الجديد وحالياً سنقوم ببناء جسور ترابية مؤقتة لحين وصول فرق الإنشاء والإعمار، بينما جسر الرقة القديم خارج عن الخدمة نهائياً ولا يمكن بنائه كونه قديم وفيه انفجارات تدميرية كبيرة.

 واختتم نظمي أما الجسر الجديد فيوجد إمكانية لإصلاحه وحالياً قمنا بإبلاغ لجنة تفكيك الألغام لبدء عملية إزالة الألغام من تحت الجسر وما حوله وطبعاً قمنا بإعطائهم دراسة شاملة عن حمولة الجسر ومنع السيارات القاطرة من المرور فوقه.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية