الرئيسيةمانشيتلجنة التربية في الطبقة تستكمل تحضيراتها لبدأ الامتحان الفصلي الأول

لجنة التربية في الطبقة تستكمل تحضيراتها لبدأ الامتحان الفصلي الأول

تستمر لجنة التربية في الإدارة المدينة الديمقراطية لمنطقة الطبقة ببذل الجهود لضمان استمرار العملية التعليمية ونجاحها لتحقيق أهدافها في القضاء على الأمية وتعليم الأطفال وإنارة الدرب لهم، لأنهم جيل المستقبل ومستقبل هذا الوطن.

حيث قال محمد النايف عضو الرئاسة المشتركة للجنة التربية بأنه يجري العمل الآن على وضع اللمسات الأخيرة على وضع أسئلة الامتحان الفصلي الأول وطباعتها لتوزيعها على المدارس التي بلغ عددها في الطبقة وريفها 178، منها 12 إعدادية وتجهيز الجلاء المدرسي ليبدأ الامتحان بتاريخ 7/1/2018وينتهي بتاريخ 15/1/2018.

وبلغ عدد الطلاب المسجلين لدى لجنة التربية في الطبقة ويفها 51140طالباً وعدد المعلمين 1625 معلماً.

 وأكد النايف أنه تم إعادة تأهيل 5 مدارس في مدينة الطبقة بشكل كامل وهي الجاحظ والصنوبري والكندي وفايز منصور والقادسية ولدينا مشروع لتأهيل مدرسة ابن زيدون أيضاً، ونسعى في الوقت الحاضر لاستكمال حل مشكلة التدفئة في المدارس وتوزيع المدافئ على باقي المدارس ونتوقع أن يتم الانتهاء من هذا العمل خلال الأسبوع القادم.

كما سيتم خلال الأيام القادمة مناقشة منهاج مقاطعة الجزيرة وإذا ما تم التوافق عليه سيطبق في السنة الدراسية القادمة بعد إجراء التعديل اللازم عليه.

وستقام في فترة العطلة الانتصافية التي ستبدأ بعد نهاية الامتحانات دورات أعادت تدريب وتأهيل للمعلمين تتضمن التعرف على طرائق التدريس والنظام الداخلي وأساليب ايصال المعلومة لتطوير سير العملية التربوية.

المركز الإعلامي لقوات سورة الديمقراطية