الرئيسيةحوارلجنة الحماية تشرف على أمن الأسواق في الطبقة

لجنة الحماية تشرف على أمن الأسواق في الطبقة

قامت بلدية الشعب في الطبقة بأنشاء مكتب حماية الأسواق بعد أن انتعشت الأسواق في المدينة في هذه الفترة واتسعت المحلات التجارية وتم فتح محال أخرى، ولأن الأسواق بحاجة للحماية.

وفي جولة للمركز الإعلامي في البلدية والسوق حدثتنا سميرة العلي الرئاسة المشتركة للجنة الحماية عن طبيعة عمل قوة حماية الأسواق.

حيث أكدت أن اللجنة تأسست في 2/12/2017 من قبل بلدية الشعب بالتنسيق مع الأمن الداخلي، وتتألف من 15 عنصراً مهمتها حماية الأسواق والمحلات ليلاً ونهاراً من السلب والنهب، وخاصة محلات الصاغة لأنهم كانوا يستعينون بحراس مدنيين، وكذلك حماية معتمدين المالية الذين يسلمون رواتب الموظفين أيضاً من مهامنة.

 وأكدت العلي أن لجنة الحماية قامت بضبط عدة سرقات في الشارع العريض وشارع فايز منصور، وتم إحالة المتهمين للقضاء بتهمة السرقة، والأشخاص الذين يشكون بأمرهم يتم التحقيق معهم في المكتب وإذا ثبت عليه شيء يحال للقضاء وفق الضوابط والقوانين.

واختتمت العلي ولدينا عدة مشاريع في السنة الجديدة منها حماية المؤسسات الحكومية، وستكون لجنة الحماية مؤسسة مستقلة عن البلدية وسنقوم بأنشاء مكتب لحماية الأسواق في المنصورة والصفصاف وهنيدة.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية