الرئيسيةمانشيتمجموعة من المشاريع الإنسانية لأهالي مدينة الطبقة وريفها

مجموعة من المشاريع الإنسانية لأهالي مدينة الطبقة وريفها

بدأت منظمة أبناء الحرب الإنسانية بالعمل في مدينة الطبقة بعد حصولها على تصريح من مكتب شؤون المنظمات في الطبقة بتاريخ 10/12/2017.

حيث أكد المهندس هاني العواد عضو منظمة أبناء الحرب أن لدى المنظمة مجموعة من المشاريع منها ما يتم تنفيذه ومنها ما يجري دراسته لتنفيذه لاحقاً.

 وأهم المشاريع التي تقوم بها المنظمة حالياً مشروع تقديم المساعدة للناس الذين تضررت بيوتهم بشكل جزئي (مثل البيوت التي تعرضت للحرق أو الهدم بشكل جزئي أو التي تضرر جوانب منها كالأبواب والنوافذ، والتي تعاني مشكلات في الصرف الصحي وغيرها).

وتابع العواد ويسكن أغلب هذه البيوت لاجئون يسكنون بالمجان، حيث تعمل المنظمة على إصلاح هذه البيوت بعد موافقة أصحابها الأصليين والتثبت من ملكيتهم لهذه البيوت مع ضمان استمرار سكن اللاجئين في هذه البيوت لمدة طويلة.

وأما المشروع الثاني بدأت المنظمة العمل به منذ اسبوع بتوزيع حصص غذائية اغاثية بقيمة 200$ تتضمن أربعة بطانيات، أربع إسفنجات، خيمة، عدة مطبخ، مجموعة منظفات وألبسة أطفال.

وأضاف العواد المشروع الذي سنقوم به في الأيام القادمة هو توزيع الألبسة الشتوية على الناس الفقراء الذين هم بحاجة لها بعد حصولنا على أسماء العائلات الأكثر فقراً من مكتب شؤون المنظمات.

واختتم العواد أنه لدينا هدف مستقبلي بعد أن قمنا بهذه التجربة الناجحة في مدينتي منبج والطبقة وهي الانتقال إلى مدينة الرقة لتقديم ما نستطيع تقديمه من دعم ومساعدات إنسانية والمساهمة في إعمار هذه المدينة بحسب الإمكانيات المتوفرة لدينا.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية