الرئيسيةمانشيتمشاريع أنجزت، ومشاريع جديدة في الطبقة

مشاريع أنجزت، ومشاريع جديدة في الطبقة

تعد منظمةHOPE من المنظمات النشاطة في مدينة الطبقة، حيث بدأت عملها في المدينة بتاريخ 6/6/2017 بعد حصولها على إذن العمل من مكتب شؤون المنظمات في المجلس المدني لمدينة الطبقة.

وأكد مهند أحمد عضو منظمة HOPE (مركز الطفولة الأمنة) أن المنظمة أنجزت عدة مشاريع في مدينة الطبقة وهي بصدد إطلاق مشاريع جديدة، ومن المشاريع التي قامت بها.

مشروع إزالة معالم داعش من المدينة (أي إزالة السواد من جدران المباني وأسوار المدارس والأبنية).

المشروع الثاني رسم لوحات جدارية في أماكن مختلفة من المدينة ضمن مشروع تجميل المدينة، وطلاء الشارع الرئيسي المنصف في المدينة، وتوزيع بروشورات عن مكافحة التطرف، وعن دور المرأة في المجتمع، التحذير من الألغام وأهمية التعليم والنظافة.

والمشروع الثالث هو مركز الطفولة الآمنة وهو عبارة عن ثلاثة أقسام الأول هو الدعم النفسي للأطفال من عمر 4 الى 6 سنوات، والثاني محو الأمية من عمر12 حتى18 سنة، والثالث الفريق الجوال يستهدف المراكز البعيدة عن المركز في الأرياف.

 المشروع الرابع مشروع النظافة العام في مدينة الطبقة الذي بدأ بتاريخ 23/9/2017 وسينتهي في تاريخ 23/12/2018 وسيتم تجديد العقد مع بلدية المدينة في تاريخ 27/1/2018 ولمدة ثلاثة أشهر مع توسعة هذا المشروع ليغطي أغلب مناطق مدينة الطبقة، ويعمل في هذا المشروع أكثر من خمسين عاملاً ومشرفين، وعدد من الآليات كالجرارات والقلابات.

ويساعد هذا المشروع على الحفاظ على جمال المدينة ونظافتها من خلال العمل على نقل كافة النفايات إلى خارج المدينة بشكل يومي ومستمر ويتم هذا العمل بالتنسيق مع البلدية ودعماُ لجهودها في الحفاظ على نظافة المدينة.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية