الرئيسيةمانشيتمكتب التشغيل في الرقة يستكمل استقبال طلبات العمل والتوظيف

مكتب التشغيل في الرقة يستكمل استقبال طلبات العمل والتوظيف

الرقة محافظة فاعلة، ينتشر أبناؤها في كل المحافظات السورية لأنهم مصدر كبير لليد العاملة والحرفية، إضافة إلى تمتع العديد منهم بمؤهلات وخبرات خاصة، وبينهم أعداد كبيرة من الكفاءات العلمية، إذ أن نسبة كبيرة من الموظفين الحكوميين هم من أبناء هذه المحافظة.

يصح هذا الكلام قبل اندلاع الحرب في المدينة، أما اليوم فالوضع مختلف تماماً، فأغلب هؤلاء الموظفين والعمال والحرفيين عادوا إلى المدينة، وفي زيارة إلى مكتب التشغيل في الرقة أكدت بثينة عبد الله المحمد مسؤولة الديوان في مكتب التشغيل في لجنة الخدمات التابع لمجلس الرقة المدني أنهم باشروا بفتح فرص عمل ووظائف للشباب والنساء والرجال من كافة الفئات العمرية من أبناء مدينة الرقة وأبناء المحافظات الأخرى الذين تهجروا من مدنهم بسبب الحرب، من تاريخ 12/1/2018 ويستمر تقديم الطلبات لغاية 22/1/2018.

وأكدت المحمد أنه تم استقبال 1800 متقدم يتم اختيارهم عن طريق مسابقة يجريها مكتب التشغيل للتأكد من إمكانيات المتقدمين وسيتم توزيعهم على المكاتب التابعة لمجلس الرقة المدني والمتسابقين كلهم من حملة شهادات مختلفة كالهندسة، الحقوق، التربية والمعاهد وأيضاً ممن ليس لديهم شهادات ولكنهم يمتلكون الخبرات العملية التي تؤهلهم للعمل في مجالات شتى.

تبدأ المسابقة لانتقاء اهل الخبرات والشهادات المطلوبة يوم 25/1/2017 ضمن قاعات مجهزة ومخدمه بجميع المستلزمات تحت رعاية مجلس الرقة المدني.

وحثت المحمد الشباب خارج محافظة الرقة في بلاد المهجر للعودة إلى مدينتهم الرقة والمشاركة في إعادة إعمارها من جديد فالرقة تحتاج لسواعد أبنائها في هذه الأوقات العصيبة التي مرت بها.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية