الرئيسيةمانشيتمكتب التنمية والشؤون الإنسانية في مسد يجتمع بالمنظمات

مكتب التنمية والشؤون الإنسانية في مسد يجتمع بالمنظمات

عقد أمس الاجتماع الدوري لرؤساء المنظمات العاملة في الشمال السوري مع مكتب التنمية والشؤون الإنسانية في مجلس سوريا الديمقراطية في مقر المجلس في بلدة عين عيسى وهو الاجتماع الدوري الأول في السنة الجديدة.

 وحضر الاجتماع أكثر من30 منظمة عاملة في مناطق الشمال السوري وقد ناقشوا الوضع الراهن وخطة العمل التي تم تنفيذها في الفترة الأخيرة ووضع خطة عمل جديدة ومناقشة سبل تنفيذها.

وقد بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت وألقى عبد القادر الموحد الرئاسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية كلمة حيث قال: “لقد مرة سنة صعبة علينا جميعاً استطعنا تخطي كل الصعوبات والعوائق مع بعضنا، فأقدم شكري لكم جميعاً لجهودكم الجبارة، اليوم سنة جديدة وكل أطفال العالم كانت تنتظر بابا نويل ليأتي في الليل ويعيطهم الهدايا ولكن أطفالنا كانوا ينتظرونكم أنتم لتكونوا بابا نويل في مختلف النواحي، لذا أتمنى منكم أن تبذلوا جهد أكبر من الجهود التي تبذلونها لتكون السنة الجديدة أفضل بكثير من سابقتها”.

وقد تم خلال الاجتماع مناقشة خطة العمل السابقة التي كانت موضوعة وما قامت به المنظمات العاملة في مناطق الشمال السوري، ثم ناقشوا ودرسوا خطة عمل جديدة وسبل تنفيذها والتنسيق فيما بينهم من اجل تطبيقها بشكل كامل وأسرع خلال هذا العام الجديد.

وقد أكدت المنظمات أنهم عانوا صعوبات وعوائق كثيرة في العام السابق، ولكن استطاعوا تخطيها وتجاوزها بفضل تعاون وتنسيق فيما بينهم وبين المجالس المحلية والجهات المعنية.

وقد نوهت المنظمات أنهم سيبذلون قصار جهودهم والعمل بشكل أكبر وأسرع من ذي قبل ليستطيعوا توفير كل ما يلزم للمحتاجين واللاجئين الهاربين من بطش داعش.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية .